jo24_banner
jo24_banner

مع اشتداد الحر.. نصائح ذهبية لترطيب جسمك وتجنب الوقوع بفخ السمنة خلال العيد

مع اشتداد الحر.. نصائح ذهبية لترطيب جسمك وتجنب الوقوع بفخ السمنة خلال العيد
جو 24 :

وجهت اختصاصية تغذية الرجيم المهندسة حنين جرار نصائح مهمة لترطيب الجسم خلال الاجواء الحارة وتجنب زيادة الوزن خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وطالبت جرار في منشورات توعوية خصت فيها جريدة الدستور بشرب كوب ماء كل ساعة إلى ساعة ونصف بالاضافة لرفع قيمتها الغذائية في هذه الأجواء الحارة وذلك عن طريق اضافة ذرة ملح ونقطة عسل طبيعي وقطرات ليمون في كوب الماء.

واكدت جرار ان إلكترولايت من افضل الأمور التي يمكن ان يتناولها الانسان لترطيب الجسم في هذه الأجواء، حيث يعتبر الالكترولايت مزيجا مركزا من الفيتامينات والعناصر النادرة والاحماض الامينية والاملاح وتعتبر قاعدة مهمة لخزين الطاقة.

ويعالج الالكترولايت الجفاف بسرعة عالية كما يعالج ارتفاع حالات الاجهاد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف ومن الممكن اعطاءه كل يوم .

وأشارت جرار إلى أن معمول العيد سعراته عالية، حيث تصل الحبة الوحدة ل 200 سعرة حرارية بالتالي فان تناول ل 3 حبات يغني عن وجبة كاملة.

وطالبت جرار بعدم تتناول المعمول وحلويات العيد على معدة فارغة تجنبا لزيادة السعرات الحرارية خلال اليوم.

ودعت لتناول وجبة افطار غنية بالدهون الجيدة والبروتينات والخضار، مطالبة بتناول الحلويات للمشاركة والمجاملة فقط وليست بديلا عن الوجبات الرئيسية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يكون الطقس يوم الأحد جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جدا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يبقى الطقس الاثنين جافا وحارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافا وحارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

كما حذّرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news