2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ديانا كرزون تهدي أغنيتين جديدتين لعرسان الصيف

ديانا كرزون تهدي أغنيتين جديدتين لعرسان الصيف
جو 24 :

تعيش النجمة الأردنية ديانا كرزون حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية بعد طرح أحدث أغنياتها، بعنواني "زفة شبيك لبيك" و"هب السعد" وحصدها إشادة واسعة من قبل الجمهور.

 

وأشارت ديانا إلى أن الأغنيتين تناسبان موسم الصيف والأعراس، وكلاهما ينتميان للأغاني الشعبية التراثية والخليجية.

وأهدت كرزون أغنيتي الزفة التي قدمتهما من التراث الأردني والخليجي لكل العرسان في الوطن العربي،تزامناً مع حلول فصل الصيف وقبل عيد الأضحى المبارك.

وجاءت أغنية "زفة شبيك لبيك" بلحن تراثي من كلمات رائد شطناوي، وتوزيع محمد القيسي، فيما جاءت أغنية "هب السعد" استكمالاً لإحياء التراث وزفة الأعراس، تولى تطويرها وتوزيعها الموسيقي عبدالله العماني.

وعبرت كرزون عن سعادتها الكبيرة بردود الأفعال التي تلقتها فور طرح العمل، ما يشجعها دائماً على تقديم المزيد لجمهورها الكبير والممتد في كل أقطار الوطن العربي.

وبينت كرزون أن تقديمها لهذين العملين يؤكد اعتزازها الكبير بالتراث العربي المليء بالأعمال الرائعة التي تستحق ان تقدم بقوالب جديدة وتوزيع موسيقي مختلف يناسب أذواق وتطلعات الأجيال الجديدة.

 

إحياء اليوبيل الفضي

بحضور ملك الأردن عبد الله الثاني ابن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبد الله، والأمير الحسين وزوجته الأميرة رجوة، وعدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة، قدمت كرزون، نفسها نجمةً لاحتفالات المملكة الأردنية باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية.
وقدمت كرزون في الحفل الرئيسي الذي أقامه الديوان الملكي، عملين من روائع الشعر العربي الذي تغنى بحب الأردن، فغنت قصيدة الشاعر العربي سعيد عقل "عمان في القلب"، ثم أطربت ديانا الحضور أيضاً بغناء "أرخت عمان جدائلها" للشاعر العربي حيدر محمود.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news