2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نائبة بايدن للمسلمين: عددكم في إدارتنا أكبر من أي وقت مضى

نائبة بايدن للمسلمين: عددكم في إدارتنا أكبر من أي وقت مضى
جو 24 :

 



على وقع تنامي الغضب والانتقادات بين بعض الناخبين الأميركيين لا سيما المسلمين منالرئيس الحالي جو بايدن،المرشح لولاية ثانية في البيت الأبيض، وجهت نائبته كامالا هاريس رسالة معايدة للأميركيين المسلمين بمناسبة عيد الأضحى.

كما أكدت أنها وبايدن "يفتخران في أن عدد الأميركيين المسلمين الذين يعملون في إدارتنا أكبر من عدد المسلمين الذين عملوا في كافة الإدارات السابقة مجتمعة".

حوادث ضد الفلسطينيين
إلى ذلك، أقرت في بيان نشرته وزارة الخارجية اليوم الاثنين، أن البلاد شهدت ارتفاعا في الحوادث المعادية للفلسطينيين والعرب والمعادية للسامية والمعادية للإسلام خلال الأشهر الثمانية الماضية.

أما في ما يتعلق بالحرب الدائرة في غزة، فشددت على أن "إدارة بايدن تعمل جاهدة لإنهاء القتال وتحرير كافة الرهائن وتسليم المساعدات الإنسانية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وبناء مستقبل من الأمن والحرية والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء"، وفق تعبيرها.

أتت تلك المعايدة فيما يتصاعد التململ بين صفوف الناخبين الديمقراطيين عامة والمسلمين خاصة في البلاد، من السياسة التي انتهجها بايدن تجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعمه شبه المطلق لإسرائيل على الرغم من الدمار الهائل في القطاع الفلسطيني المحاصر، وأعداد القتلى المدنيين الذي بلغ أكثر من 37 ألف قتيل بعد أكثر من 8 أشهر على الحرب.

فقد شكلت تلك القضية رأس حربة للتظاهرات الطلابية العديدة التي خرجت في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية تنديدا بالحرب والعدم الأميركي لتل أبيب، ومدها بالسلاح.

كما خلقت أزمة حقيقية لبايدن الساعي لتجديد ولايته الرئاسية في نوفمبر القادم، مع تراجع نسب تأييد عما سبق بين ناخبيه المسلمين والسود على السواء، وفق أحدث استطلاعات الرأي.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news