2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين في معبر رفح بجنوب غزة

قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين في معبر رفح بجنوب غزة
جو 24 :

أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، صالة المغادرين في معبر رفح البري، بجنوب قطاع غزة. 

 ونددت حركة حماس، في بيان، بما وصفته بـ"إقدام الجيش الإسرائيلي على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تماما عن الخدمة"، معتبرة ذلك "عملاً إجرامياً وسلوكاً همجياً يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". 

  وحملت الحركة، الجانب الإسرائيلي "تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج".

وتاليا نص البيان الذي اصدرته حركة المقاومة الاسلامية حماس: 


سم الله الرحمن الرحيم  

 تصريح صحفي 

 إن إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تماماً عن الخدمة هو عمل إجرامي وسلوك همجي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.    

هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال على تدميرهم منشأة مدنية، دون مبرر سوى التعطش للتدمير وزيادة معاناة الفلسطينيين. 

 إن الاحتلال الصهيوني المجرم يتحمل تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج، ما يتطلب كذلك، تحركاً دولياً فاعلاً لفتح المعبر وتسهيل السفر لمواطنينا، وتسهيل دخول المساعدات الغذائية والإغاثية الطارئة للقطاع الذي يتعرض لحرب تجويع صهيونية بشكل متعمد.   حركة المقاومة الإسلامية - حماس  الإثنين : 11 ذو الحجة 1445 هـ الموافق: 17 يونيو/حزيران 2024م

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news