2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضابط احتياط كبير: حماس لن تُهزم والتهديد لمستوطني الجنوب لن يزول

ضابط احتياط كبير: حماس لن تُهزم والتهديد لمستوطني الجنوب لن يزول
جو 24 :

 عبّر اللواء في الاحتياط بالجيش الإسرائيلي الدكتور حنان شاي، عن انتقاده الشديد لسلوك إسرائيل في الحرب على غزة، مؤكدا عدم نجاحها في هزيمة حماس. 

 وأشار شاي، وفق ما جاء في موقع "واللا" العبري، إلى تجربة عام 2006 كمثال (حرب لبنان)، حيث أكد أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من تحقيق الهدف السياسي المتمثل في إزالة اتهديد (حزب الله). 

 وأضاف أنه منذ تغيير الجيش الإسرائيلي مساره من التركيز على اتخاذ القرارات إلى التركيز على الردع العاطفي وانتصار الوعي، بدأت إسرائيل تتآكل أمام أعدائها وأمام الرأي العام الدولي. 

 ودعا شاي، إلى ضرورة التعافي الفوري من هذا الحادث النظري، حيث يجب على الجيش الإسرائيلي أن يعترف بخطئه، ويتحمل المسؤولية عنه ويصلحه بشكل فوري ومستقل.

  وقال: إن الجيش الإسرائيلي يتبنى استراتيجية تختلف عن المألوف، حيث يركز على الحالة الذهنية للعدو وتصميميه، وبالتالي، وعلى الرغم من الإنجازات على المستوى التكتيكي ، فإن حماس على المستوى العملياتي لا تزال متفوقة و لم تُردع ولم تهزم، وبالتالي لن تستسلم. 

 وأشار شاي، إلى ان الجيش الإسرائيلي لا يعمل وفقا للمبادئ الأساسية للحرب، والتي تهدف إلى تحقيق نصر سريع، والالتزام بالأهداف.معا

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news