jo24_banner
jo24_banner

مختصة بالشأن الفلسطيني تستبعد التوصل الى صفقة تبادل

مختصة بالشأن الفلسطيني تستبعد التوصل الى صفقة تبادل
جو 24 :


خاص - قالت أستاذ العلوم السياسية والمختصة بالشأن الفلسطيني، الدكتورة أريج جبر، إن الآمال بالتوصل إلى اتفاق وقف اطلاق نار وصفقة تبادل أسرى قد تبددت في ظلّ عدم وجود ضمانات من قبل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بالتزام الاحتلال الصهيوني بأي اتفاق.

وأضافت جبر لـ الاردن24 أن الاشتراطات التي قدمتها المقاومة كانت معقولة وطبيعية لانهاء الحرب واتمام صفقة تبادل الأسرى، وهي اشتراطات تتمثل بالانسحاب الكامل للجيش والالتزام بإعادة إعمار غزة.

ورأت جبر أن الاحتلال يماطل ويراهن على الوقت لعدم اتمام الصفقة وتنفيذ بنودها، وقد لجأ إلى التصعيد وقام باجتياح رفح وارتكاب المجازر بحقّ المدنيين رغم وجودهم في مراكز الايواء، مؤكدة أن الاحتلال لا يريد تقديم تنازلات ولا القبول بالصفقة، وهو يحاول التنصل من ذلك من خلال إلقاء التهم على حماس.

وأشارت جبر إلى أن المقاومة لن تقبل بأقل من تلك الشروط التي أعلنتها، خاصة بعدما تعرّض له الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية والدمار والتجويع والقتل والمجازر.

وختمت جبر حديثها بالقول إن جميع المنظمات الانسانية بما فيها مجلس الامن الدولي تتحدث عن الوضع الانساني دون أن تحرّك ساكنا لانقاذ اهالي غزة والمدنيين الذين يتم تجويعهم من قبل الاحتلال.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news