jo24_banner
jo24_banner

"ديلي ميل": كانتي "وُلِد من جديد" في اتحاد جدة

ديلي ميل: كانتي وُلِد من جديد في اتحاد جدة
جو 24 :

اعتبرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة أن الفرنسي نغولو كانتي لاعب منتخب فرنسا "وٌلِد من جديد" مع اتحاد جدة في دوري روشن السعودي، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام سويسرا بعد عودة من غياب طويل.

وفاز كانتي بجائزة أفضل لاعب في المواجهة في أول مباراة رسمية له منذ ظهوره الأخير مع الديوك في يونيو 2022 بدوري الأمم الأوروبية وتحديداً أمام الدنمارك.

 

وقالت "ديلي ميل" في معرض حديثها عن لاعبي دوري روشن السعودي الذين يشاركون في كأس أوروبا 2024: ظهر كانتي وكأنه وُلِد من جديد في كأس أوروبا، غاب فترة طويلة عن البطولات الدولية، لكنه استطاع التألق مع فريقه اتحاد جدة والعودة إلى قائمة منتخب فرنسا، بل وفاز بجائزة أفضل لاعب.

وحصل كانتي، لاعب اتحاد جدة، على تقييم 7.3 في موقع "سوفا سكور" الخاص بإحصائيات مباريات كرة القدم، إذ قام بثلاثة تدخلات وقطع مسار الكرة مرتين وأبعدها مرة واحدة، بينما فاز بخمس صراعات ثنائية أرضية على الكرة 5 مرات من أصل 10 ومرر تمريرتين مفتاحيتين ولمس الكرة 73 مرة خلال 99 دقيقة شارك فيها في المباراة.

وخاض كانتي 44 مباراة مع اتحاد جدة في جميع البطولات خلال الموسم المنقضي، سجل 4 أهداف وصنع 6.

ويشارك في كأس أوروبا الحالية 13 من لاعبي أندية دوري روشن السعودي بخلاف كانتي، يتقدمهم البرتغالي كرستيانو رونالدو و الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسياني أيمريك لابورت من النصر، وكانتي، الاتحاد، والصربيان ميتروفيتش وسافيتش والبرتغالي روبن نيفيز من الهلال، والجورجي كفيركيليا والروماني أندري بوركا من الأخدود، والروماني نيكولاي ستانشيو من ضمك والأسكتلندي جاك هندري والهولندي جورجينيو فينالدوم من الاتفاق، والبلجيكي يانيك كاراسكو من نادي الشباب.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news