jo24_banner
jo24_banner

مصر.. هيئة الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل وتكشف موعد ذروتها

مصر.. هيئة الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل وتكشف موعد ذروتها
جو 24 :

حذرت منار غانم العضوة في المركز الإعلامي للهيئة العامةللأرصادالجوية بمصر، من حالة الطقس الأسبوع المقبل، حيث تضرب البلاد موجة حارة.

 وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، أوضحت منار غانم أن مصر ستشهدارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم السبت حتى يوم الخميس المقبل، إذ أن متوسط درجات الحرارة في معظم الأيام ستكون 40 درجة مئوية.

وتابعت "غانم": "ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون يومي الاثنين والثلاثاء، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 40 درجة"، متابعة: "تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة تمر بالبحر المتوسط، وتفقد جزء من درجات حرارتها لكنها محملة ببخار الماء ارتفاع في درجات الحرارة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، نتيجة وجود منخفض الهند الموسمي مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة".

وأوضحت العضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلة: "درجة العظمى على القاهرة الكبرى 38، والمحسوسة تتجاوز 40 درجة، ونسب الرطوبة تتجاوز 80% على القاهرة الكبرى و90% على المناطق الساحلية، والأجواء فترة النهار تصبح شديدة الحرارة رطبة على الوجه البحري حارة رطبة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على جنوب البلاد فترات النهار، وفي الليل ترتفع درجات الحرارة على مدار الأسبوع، وتكون الصغرى ما بين 26 إلى 28 درجة".

وبينت أنه سيكون هناك نشاط للرياح في المساء وساعات الليل، ما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة الأقل، خاصة على الأماكن المفتوحة والمكشوفة بشكل كبير.

وتوجهت غانم إلى المواطنين محذرة بالقول: "لا بد من تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرا إلى 5 عصرا، وارتداء غطاء للرأس وملابس قطنية فاتحة، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية، وتناول قدر كبير من السوائل".

 

المصدر: "القاهرة 24"


 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news