jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: انسحاب وشيك لجيش الاحتلال من رفح

خبير عسكري: انسحاب وشيك لجيش الاحتلال من رفح
جو 24 :

  خاص-  قال الخبير العسكري والاستراتيجي. نضال ابو زيد ان نجاح المقاومة باستهداف طائرة مروحية للاحتلال بصاروخ سام /18  او مايعرف بصاروخ (ايغلا) يعد تطورا ملفتا ، مبينا ان  المقاومة استخدمت  هذا النوع من صواريخ الكتف المضادة للطائرات مرة واحدة في شهر كانون الثاني  الماضي في شمال قطاع غزة، وبالرغم من عدم اسقاط الطائرة الا ان مجرد استهدافها بهذا النوع من الصواريخ  سيجرد الاحتلال من السيطرة الجوية في غزة.  

 واضاف  ابو زيد  ل الاردن 24 ان منحنى الخسائر في القوى البشرية  يرتفع يوميا  حيث تم  رصد اعلان الاحتلال عن 10 اصابات  للجنود  يوميا  منذ بدء العملية العسكرية  في رفح واحيانا يرتفع الى 25 اصابة ما  يؤكد بعد مرور 44 يوما بان نسبة الخسائر في القوى البشرية وصلت الى 40% وهي النسبة الحرجة  التي تفرض على الجيش اما وقف العملية العسكرية او سحب الوحدات من الميدان .

  ورجح ابو زيد ان يعلن جيش  الاحتلال خلال الايام المقبلة عن سحب القوات من رفح بذريعة انجاز المهمة .   

وبين  ابو زيد  ان الوقائع على الارض تشير الى ان المقاومة في رفح لا تزال بخير  حيث واجه الاحتلال لغاية الان كتيبتين فقط من الكتائب  المتمركزة في مدينة رفح وهي الكتيبة الشرقية وكتيبة مخيم يبنا ، فيما لم تشبك  كتائب  الشابورة والغربية  مع قوات الاحتلال حتى هذه اللحظة ، ما يفسر ان المقاومة قادرة على الاستمرار بالعملية العسكرية بتكتيكات الكمائن وحرب الاستنزاف وهو ما يزعج الاحتلال ويعزز فرضية اعلان الجيش  عن وقف العملية العسكرية في رفح.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news