2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستوردات المملكة من القطن تقفز 151 % في 8 أشهر

مستوردات المملكة من القطن تقفز 151  في 8 أشهر
جو 24 :

قفزت قيمة مستوردات المملكة من القطن بنسبة 151 % في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت قيمة مستوردات المملكة من القطن خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي إلى 27.4 مليون دينار مقارنة مع 10.9 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


أما على الصعيد الشهري؛ فقد زادت قيمة مستوردات المملكة من القطن في شهر آب (أغسطس) الماضي بنسبة 192 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وبحسب أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لفاتورة مستوردات المملكة من القطن؛ فقد بلغت قيمتها في شهر آب (أغسطس) الماضي 3.59 مليون دينار مقارنة مع 1.23 مليون دينار في الشهر ذاته من العام الماضي.


ونمت قيمة مستوردات المملكة من القطن في العام الماضي بنسبة 47 % إلى 17 مليون دينار مقارنة مع 11.6 مليون دينار في العام 2011.
ويعد القطن المصري والسوداني أفضل أنواع القطن الذي يطلق عليه "قطن طويل التيلة"، ولذلك يتم تصديره لجميع دول العالم.


وتشتهر كل من البيرو والبرازيل بهذه الصناعة ذات الأهمية الكبيرة والتي تدخل في صناعة المنسوجات، وصناعة الأعلاف، وبعض الزيوت.
وتستحوذ قارة آسيا على نسبة 60 % من إنتاج العالم للقطن، وبذلك فهي في المركز الأول من حيث القارات في إنتاج القطن.


وتعد كل من الصين والهند أكبر دول آسيا إنتاجا للقطن، وفي المركز الثاني من حيث القارات لإنتاج القطن تأتي أميركا الشمالية بنسبة 20 % وأهم دولها إنتاجا للقطن الولايات المتحدة والمكسيك.الغد

تابعو الأردن 24 على google news