2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تراجع في اسعار الذهب

تراجع في اسعار الذهب
جو 24 :

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية قرابة 70 قرشا للغرام مقارنة بالأسعار السائدة خلال الأسبوع الماضي بحسب ما أكده أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.


وقال علان إن “سعر أونصة الذهب تراجع بمقدار دولارا مقارنة بسعر إغلاق يوم الإثنين الماضي حين سجل 1350 دولارا”.


وأكد علان أن سعر غرام الذهب ما يزال مستقرا منذ منتصف الأسبوع الماضي ضمن مستوى 1315 دولارا للأونصة إذ أغلق التداول الجمعة الماضية عند هذا المستوى وبقي يراوح نفس المستويات.


وأشار علان إلى أن مستويات الطلب على الذهب ما تزال متواضعة كما في نفس الفترة من كل عام.
وبين علان أن سعر غرام الذهب 24 بلغ 30.3 دينار وبلغ غرام 21 سعر 26.8 دينار وبلغ غرام 18 سعر 22.7 دينار وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 195 دينارا وبلغت الليرة الانجليزي 222 دينارا.
ورجح علان أن يتراوح سعر الأونصة خلال الفترة المقبلة؛ التي تتزامن مع إعلان بعض البيانات الأميركية؛ بين 1300 و 1350 دولارا للاونصة.
ولفت إلى أنه من الممكن ان تتغير التوقعات في حال حدثت ازمات او اضطرابات سياسية بالاضافة الى ظهور بيانات أميركية مفاجئة.


وتراجع الذهب حين سجل أدنى سعر منذ بداية العام الحالي عند مستوى 1180 دولارا للاونصة في تعاملات يوم الجمعة المصادف 28 من شهر حزيران(يونيو) الماضي وهو أدنى سعر سجله الذهب منذ العام 2008.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة.


وحسب تقارير دولية تراجع الذهب للجلسة السادسة على التوالي يوم أمس مقتربا من أدنى مستوى في أسبوعين مع تجدد عدم التيقن بشأن توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي” بتقليص اجراءات التحفيز وهو ما أثر سلبا في المعنويات.


وكان البنك المركزي قال الشهر الماضي انه” سيواصل شراء سندات قيمتها 85 مليار دولار شهريا بسبب أزمة الميزانية في واشنطن والحاجة الى بيانات اقتصادية قوية مما دفع كثيرين الى الاعتقاد بأن تقليص البرنامج لن يبدأ قبل العام المقبل”.


لكن بيانات قوية للانتاج الصناعي وطلبات اعانة البطالة في الاونة الاخيرة جددت التوقعات بأن يبدأ البنك خفض البرنامج هذا العام.الغد

تابعو الأردن 24 على google news