jo24_banner
jo24_banner

مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة
جو 24 :

أثار سؤال حول معنى كلمة "تتلظى" في اختبار اللغة لعربية لطلاب الثانوية العامة في مصر جدلا كبيرا، حيث طالبت عضو مجلس الشيوخ المصري النائبة ريهام عفيفي بتحقيق موسع مع المسؤولين.

 

وتقدمت عضو مجلس الشيوخ بطلب مناقشة موجه إلى كل من رئيس المجلس ووزير التربية والتعليم و التعليم الفني بشأن ورود عدد من الشكاوى إليها من أولياء الأمور بسبب التأخر فى تسليم البابل شيت إلى الطلاب لمدة نصف ساعة عن الموعد الرسمى لبدء الامتحان.

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أن هذا التأخير تسبب فى أحداث ربكة لدى كثير من الطلاب، علاوة على صعوبة امتحان اللغة العربية، ووضع بعض الأسئلة غير المفهومة.

وأكدت أن مدرسى اللغة العربية صعب عليهم فهم أو تفسير معنى "تتلظى" وهو السؤال الذي أصبح مقصد كثير من أولياء الأمور والطلبة في محركات البحث منذ الأمس.

وطالبت النائبة ريهام عفيفي بعقد اجتماع طارئ قبل نهاية دور الانعقاد الحالي مع وزير التعليم لمناقشة آليات وضع امتحانات الثانوية العامة، وكذلك شرح النظام الجديد للثانوية العامة والذى تم الإعلان عنه قبل عيد الأضحى المبارك.

وشمل امتحان العربي ثانوية عامة 2024 الذي أداه الطلاب اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، سؤالا عن معنى تتلظى حير الطلاب وجاء نصه كالتالي:

أي من الكلمات التالية تعبر عن معنى "تتلظى الصدور لنعمتك" في الفقرة الأولى ؟ .. وأتيح للطلاب اختيار إجابة معنى تتلظى بين 4 اختيارات هي : تتطلع - تحقد - تتأسى - تتحسر.

ومن جانبه علق الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق على سؤال معنى تتلظى في امتحان العربي ثانوية عامة 2024 .

حيث قال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجيبا عن سؤال معنى تتلظى: الإجابة (تحقد) ، حيث أن تتلظى في الأصل توصف بها النار من الاشتعال واللهيب والقلب الحقود كالنار تأكل نفسها ما لم تجد ما تأكله.

المصدر : وسائل إعلام مصرية


 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news