2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمين عمان يلتقي اهالي وادي السير ويستمع لمطالبهم ..صور

أمين عمان يلتقي اهالي وادي السير ويستمع لمطالبهم ..صور
جو 24 :

أكد أمين عمان عقل بلتاجي اهمية انشاء تقاطع الصناعة على شارع الملك عبد الله الثاني لأهميته في معالجة الواقع المروري بالمنطقة ، لافتا الى انه ضمن المشاريع التي قدمتها الأمانة للحكومة ليتم تنفيذها ضمن المنحة الخليجية .

 
وقال ان الامانة تعتبر كافة المطالب والاقتراحات التي قدمها اهالي منطقة وادي السير خلال لقائه بهم مساء اليوم مشروعة ، حيث سيتم وضعها على خطط الامانة لتنفيذها وفق الاولويات والامكانات المتاحة على مدار السنوات القادمة .


واوضح بلتاجي ان موازنة الامانة للعام المقبل ستتضمن العديد من البرامج والمشاريع الخدمية التي ستنعكس ايجابا على المنطقة .
ولفت بلتاجي الى اهمية تعزيز المكانة السياحية للمنطقة التي تزخر بالمواقع السياحية والطبيعة الخلابة .


وقال أمين عمان ان محاور العمل الرئيسية للامانة خلال المرحلة المقبلة ستكون في محاور البيئة والصحة ، الاشغال العامة ، التخطيط والتنظيم ،الاستثمار ، هوية عمان ، هيكلة امانة عمان ، الوضع المالي ؛ بحيث ستتضمن الخطط والبرامج التي ستحقق العدالة والشمولية في الخدمات لمواطني عمان .
ولفت خلال اللقاء بحضور نواب المنطقة خير الدين هاكوز ، عبد الجليل الزيود العبادي ، نصار القيسي ، وهيثم العبادي الى ان الأمانة ستعمل على معالجة التداخلات التنظيمية والمهنية في المنطقة ومعالجة التلوث البيئي والبصري .
وتابع بلتاجي ان عمل الأمانة في المرحلة المقبلة سيكون بمهنية وكفاءة وعدالة للجميع من خلال سيادة القانون نصا وروحا والتعليمات تنفيذا واداء بما يحقق المصلحة العامة للجميع .


وشدد على اهمية دور المواطن في تعزيز جهود الأمانة لخدمة منطقته بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة .
وسبق اللقاء جولة ميدانية تفقدية لأمين عمان برفقة رئيس اللجنة المحلية والمسؤولين المعنيين في الامانة شملت كافة احياء المنطقة للاطلاع على المطالب والاحتياجات على ارض الواقع .


وكان رئيس اللجنة المحلية يوسف صندوقة استعرض مطالب واحتياجات اهالي المنطقة والتي تمحورت في تمديد فترة ايصال الخدمات لتوسيع شريحة المستفيدين وحل مشكلة المرور بلواء وادي السير كون المنطقة تحتوي على العديد من المؤسسات الحكومية، وفتح توسعة العديد من الشوارع في المنطقة التي تربط منطقة وادي السير بالمناطق المجاورة ، وعمل مطبات عند المدارس والمساجد، وتخصيص قطعة ارض لانشاء نادي وادي السير واخر لاتحاد الوادي الاخضر، وانشاء خطوط تصريف مياه الامطار للمواقع التي تحتاج لذلك ، ووايجاد حلول للمنطقة الصناعية وضرورة العمل على توفير اعمال الانارة فيها، وتعزيز اعمال النظافة والبيئة ونقص عمال الوطن والطاحنات بالمنطقة ، وتوفير البديل لمقبرة وادي السير، وحل مشكلة السيل من الدوار السابع باتجاه المطار، وتعزيز اعمال الانارة والمرور، وحل مشكلة الصرف الصحي بحي الدربيات، وصيانة وتعبيد العديد من الشوارع في المنطقة ، وانشاء قاعة متعددة الاغراض لخدمة اهالي المنطقة، وحل مشكلة اصحاب البسطات وتخصيص سوق شعبي لهم باسعار رمزية ، زيادة الاهتمام بمنطقة الوادي الاخضر وعراق الامير كونها منطقة سياحية، وتوسعة الشارع الرئيسي وادي السير للوادي الاخضر، وتنظيم بعض مناطق وادي السير ، عبارات صندوقية لشارع الكرسي، وانشاء الجدران الاستنادية لبعض المواقع في المنطقة .

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news