jo24_banner
jo24_banner

واشنطن.. مظاهرة أمام مقر إقامة وزير جيش الاحتلال

واشنطن.. مظاهرة أمام مقر إقامة وزير جيش الاحتلال
جو 24 :


تظاهر نشطاء داعمون لفلسطين، اليوم الثلاثاء، أمام مقر إقامة وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، خلال زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وهتفوا "لا يمكنك الاختباء أنت ترتكب إبادة جماعية".

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو لإنهاء الحرب في غزة، ووقف الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي.

ولدى وصول غالانت للاجتماع بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم أمس الاثنين، ردّد متظاهرون هتافات تدعو واشنطن لـ"اعتقال غالانت ومحاكمته على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيشه ضد المدنيين الفلسطينيين".

وقبل وصوله واشنطن، قال غالانت إن "اجتماعاته مع مسؤولي إدارة بايدن ستشمل مناقشة الانتقال إلى المرحلة الثالثة في قطاع غزة، التي وصفها بأنها ذات أهمية كبيرة".

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد حوالي ثلاثة أسابيع من بدء العدوان على غزة، حدد غالانت خطة معركة من ثلاث مراحل فيما يتعلق بقطاع غزة، تبدأ بفترة من الغارات الجوية المكثفة على أهداف لحماس وبنيتها التحتية، حسب وصفه، تليها فترة وسيطة من العمليات البرية التي تهدف إلى "القضاء على جيوب المقاومة" بحسب غالانت.

وقال غالانت في ذلك الوقت إن المرحلة الثالثة ستكون لإيجاد "واقع أمني جديد" للمستوطنين من خلال تحقيق ما أسماها الأهداف المعلنة المتمثلة في "تفكيك قدرات حماس العسكرية وقدراتها على الحكم في غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 263 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و658 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و237 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير