jo24_banner
jo24_banner

هآرتس: "الجيش" بحاجة إلى 8000 جندي فوراً لتغطية خسائره في غزة

هآرتس: الجيش بحاجة إلى 8000 جندي فوراً لتغطية خسائره في غزة
جو 24 :


ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بحاجة إلى 8 آلاف جندي فورا لتغطية خسائره خلال الحرب على قطاع غزة.

وكان قرّر جيش الاحتلال نقل عدد من المجندين الذين استوعِبوا في وحدة التجسس الإلكتروني "8200" وشعبة "الحوسبة" إلى الألوية والوحدات التي تشكل سلاح المشاة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن قادة الوحدات الاستخبارية احتجوا من أن نقل مجندي هذه الوحدات إلى سلاح المشاة، سيضر بجودة ضباطها وجنودها مما سيؤثر على فاعليتها الاستخبارية.

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "الجيش" يعمل حالياً على إنشاء فرقة احتياط جديدة، في ضوء حاجته الملحة إلى آلاف المقاتلين الإضافيين.

كذلك، أبلغ رئيس هيئة الأركان، هرتسي هاليفي، حكومة الاحتلال عن حاجة "الجيش" إلى 15 كتيبة جديدة، بحسب إذاعة "جيش" الاحتلال، بسبب النقص الحاد في القوات الذي يعاني منه "الجيش".

من جهته، قال رئيس "حزب الوحدة الوطنية" في "إسرائيل" بيني غانتس، إن أمن "إسرائيل" يتطلب مزيداً من الجنود، فيما طالب رئيس "حزب العمل" الإسرائيلي يائير غولان، بإلزام الجميع بتحمل الخدمة العسكرية والأمنية.

وقد أفادت إذاعة "جيش" الاحتلال، أن وحدات الاحتياط بـ"الجيش"، بدأت البحث عن متطوعين للقتال عبر إعلانات على تطبيق "واتساب"، مع دخول الحرب شهرها التاسع.


(الميادين + وكالات)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news