2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عريقات : سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من المنطقة b اعلان حرب على الشعب الفلسطيني

عريقات : سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من المنطقة b اعلان حرب على الشعب الفلسطيني
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني اللواء المتقاعد واصف عريقات ان قرار  كابينت الحرب بسحب صلاحيات السلطة الوطنية الفلسطينية من منطقة b ومنع البناء فيها كما يحدث بالمنطقة c  يعتبر  انقلابا على السلطة الفلسطينية والصلاحيات الممنوحة لها . 

  واضاف عريقات ل الاردن 24 ان قيادة الاحتلال تسعى الى تصفية القضية الفلسطينية واعادة احتلال الضفة وضمها للكيان بطريقة ناعمة ، مبينا ان وزير المالية قدم خطة اعادة الضم بالعام 2017 ويقوم بتنفيذها منذ العام 2023 . 

  وبين عريقات ان قرار كابينت الحرب يعتبر نقيضا لمفهوم اقامة الدولة الفلسطينية ومحاولة للانقلاب على السلطة الوطنية الفسطينية ويجب مواجهته شعبيا من قبل الشعب الفلسطيني . 

 واشار عريقات الى ان المقاومة الفلسطينية اصبحت تمتد الان من غزة الى الضفة ،مؤكدا ان خيارات الشعب الفلسطيني باتت محدودة وهي الدفاع عن مشروع الدولة الفلسطينية .  ولفت عريقات الى ان صمود المقاومة في غزة ومنع الاحتلال من السيطرة على الارض له مؤشرات وارتدادات على مناطق الضفة الغربية . 

 وختم عريقات حديثه بالقول طالما ان الجندي الاسرائيلي لا يستطيع النزول الى الارض والتجول بحرية يبقى مهزوما ، مشيرا الى ان العمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة والتي كبدت الاحتلال خسائر كبيرة بالارواح والمعدات رسالة بان الشعب الفلسطيني لن يبقى صامتا على احتلال ارضه سواء في غزة او الضفة الغربية .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news