jo24_banner
jo24_banner

- احدهم تأخر دقيقة.. المومني يطالب التربية بالتعامل بمرونة مع حالات التأخر عن امتحان التوجيهي

 احدهم تأخر دقيقة.. المومني يطالب التربية بالتعامل بمرونة مع حالات التأخر عن امتحان التوجيهي
جو 24 :


مالك عبيدات - طالب رئيس لجنة التعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، وزارة التربية والتعليم بالسماح لطلبة الثانوية العامة ممن يتأخرون (5- 10) دقائق عن موعد امتحان التوجيهي الوزاري بالدخول إلى قاعات الامتحان، وعدم حرمانهم من الامتحان، مشيرا إلى أن هناك حالات خاصة وصلت إلى اللجنة، منها حرمان طالب من دخول قاعة الامتحان لتأخره دقيقة واحدة بسبب حادث سير.

وقال المومني لـ الاردن24 إن الوزارة مطالبة بالتعامل بمرونة مع الطلبة المتأخرين عن موعد الامتحان "ولا يجوز اتخاذ اجراءات بوليسية بحقهم ومنعهم من الدخول للقاعات بسبب التأخر لدقيقه أو حتى (10) دقائق".

وأكد المومني ضرورة وجود مندوب من الوزارة يتعامل مع الطلبة ويدرس كلّ حالة بشكل منفصل، وعدم تحميل المسؤولية لأفراد الأمن المسؤولين عن تنفيذ تعليمات الامتحان، مبيّنا أن أفراد الأمن موجودون لحماية اجراءات سير الامتحان وفقا للتعليمات المنصوص عليها، وليس لاتخاذ القرار بخصوص الطلبة.

إلى ذلك، طالب المومني الحكومة بحسم قضية منح (34) ألف طالب جامعي قروضا جامعية من صندوق دعم الطالب، مشيرا إلى أن مصير هؤلاء الطلبة لا يزال معلّقا رغم تحقيقهم شروط الاستفادة من المنح والقروض الجامعية.

واستهجن المومني الحديث عن تعديل نظام صندوق دعم الطالب والتعليمات الخاصة به، دون بيان يفصّل أسباب وماهية تلك التعديلات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news