2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اذاعات دول مجاورة تنتهك اثير الاردن دون اتخاذ اجراءات رادعة

اذاعات دول مجاورة تنتهك اثير الاردن دون اتخاذ اجراءات رادعة
جو 24 : في خرق واضح للسيادة الارضية تنتهك اذاعات الدول المجاورة الاثير الاردني دون اتخاذ اجراءات رادعة من قبل الحكومة.

ولا يتعدى انتهاك الاثير الاردني المناطق الحدودية إذ تعداها ليصل الى مناطق قريبة من عمان ليتفاجأ المستمع بدخول اذاعات غير محلية عبر المذياع.

واكثر الاذاعات التي تنتهك اثير المملكة الاذاعات "الاسرائيلية" والسورية حيث باتت في الاونة الاخيرة علمية الانتهاك تثير استياء المستمعين للاذاعات المحلية.

وتطرح قضية انتهاك الاثير تساؤلات حول مدى قدرة الحكومة على التعامل معها للحفاظ على سيادة الدولة وما هي الالية التي تتبعها للحفاظ على هذا الاثير نقيا.

اصحاب اذاعات محلية اعربوا عن استنكارهم للامر مطالبين الحكومة بوضع حد لانتهاك الاثير واتخاذ اجراءات صارمة بحق المعتدين على حقوقهم حيث يتم استقبال بث تلك المحطات للدول المجاورة على حساب الاذاعات المحلية ومستمعيها.

مدير هيئة المرئي والمسموع امجد القاضي اشار في تصريح لـjo24 أن المناطق الحدودية عرضة لانتهاك اثيرها الا انه عاد ليقول انه يحق لاي اذاعة تقديم شكوى بحق اي اذاعة اخرى تنتهك بثها حتى وان كانت من دولة مجاورة.

وبين ان المناطق الحدودية السهلية هي الاكثر عرضة للانتهاك فيما بين ان الهيئة تتلقى ما يقارب 6 شكاوى سنويا بهذا الخصوص وتقوم حينها بتقديم تلك الشكاوى لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات والتي تقوم هي الاخرى باتخاذ الاجراءات المناسبة باجبار الاذاعة التي تنتهك اثير اخرى على الالتزام بمقدرا الاثير المرسوم لها.
تابعو الأردن 24 على google news