2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي: هذا اخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ النكبة!

البرغوثي: هذا اخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ النكبة!
جو 24 :


خاص - أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، أن سلطات الاحتلال تنتهك القانون الدولي في المناطق التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقال البرغوثي لـ الاردن24 إن استخدام جيش الاحتلال قواته الجوية لشنّ غارة على منزل مدني في مخيّم نور شمس للاجئين في طولكرم يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي، ويُضاف إلى سلسلة انتهاكات متكررة من قبل الاحتلال في حربة المتواصلة على غزة.

وأضاف البرغوثي أن الاحتلال يخالف كافة الاتفاقيات وينتهك القانون الدولي، خاصة بعد قرارات الكابينت الإسرائيلي بضمّ وتهويد مناطق بالضفة الغربية، وهي أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ النكبة.

وأشار البرغوثي إلى أن الاحتلال يسعى إلى توسع غير مسبوق للاستيطان واتخاذ اجراءات عملية لتهويد الضفة الغربية بكاملها.

وبيّن البرغوثي أن الاحتلال يسعى لإنهاء كلّ ما تبقى من اتفاق أوسلو البائس، والأخطر من ذلك أن القرارات تشرعن تغيير طابع الضفة الغربية باعتبارها أرض فلسطينية محتلة فيها أجسام استيطانية غريبة، لتصبح المدن والقرى والمخيّمات الفلسطينية مجرّد غيتوهات معزولة و مضطهدة لا تواصل بينها.

وأكد البرغوثي أن القرارات الفاشية للحكومة الإسرائيلية العنصرية وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها في غزة هي أخطر ما يواجهه الشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948، بل وتهدد بنكبة أكبر و أوسع.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news