jo24_banner
jo24_banner

لجنة التحقيق في وفاة عرفات تتسلم تقارير فحص رفاته.. والنتائج قريبا

لجنة التحقيق في وفاة عرفات تتسلم تقارير  فحص رفاته.. والنتائج قريبا
جو 24 : أعلنت لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات اليوم الثلاثاء تسلمها تقرير معهد لوزان السويسري بخصوص فحص رفات عرفات.

وأعلنت اللجنة، في بيان صحفي أنها تسلمت التقرير بحضور رئيس اللجنة اللواء توفيق الطيراوي ورئيس اللجنة الطبية في لجنة التحقيق عبد الله البشير في العاصمة السويسرية جنيف.

وأشارت اللجنة إلى أنها كانت تسلمت تقرير المركز الروسي للطب الجنائي الذي أعده بطلب رسمي فلسطيني في رام الله يوم السبت الماضي.

ولم تكشف اللجنة على الفور نتائج التقريرين السويسري والروسي، وقالت إن خبراء واختصاصيين يعكفون على دراسة التقارير من الطرفين لاستخلاص النتائج وإعلام الشعب الفلسطيني بها، حال الانتهاء من دراستها ومعرفة مضمونها العلمي.

وكانت فرق مختصة روسية وسويسرية بالإضافة إلى لجنة قضائية فرنسية عملت تحت إشراف ومسؤولية الطب الجنائي الفلسطيني قانونيا، وبمسؤولية النيابة العامة الفلسطينية لأخذ العينات اللازمة من رفات عرفات وإجراء التحاليل المطلوبة، بناء على التفاهمات الرسمية مع الجهتين بهذا الخصوص.

وتم أخذ العينات من رفات عرفات في 27 من تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، بعد نبش قبره في رام الله في الضفة الغربية.

وتمت الخطوة بعد أربعة أشهر من تحقيق تلفزيوني بثته قناة (الجزيرة) القطرية كشف عن عثور مختبر سويسري على معدلات من مادة البولونيوم المشعة في مقتنيات شخصية لعرفات الذي توفي في تشرين ثان/ نوفمبر 2004 بظروف غامضة.
(د ب أ)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير