jo24_banner
jo24_banner

الناصر مبررا منع موظفي القطاع العام من العمل بوظيفة اخرى: يجب ان يرتاحوا.. والرواتب معلنة

الناصر مبررا منع موظفي القطاع العام من العمل بوظيفة اخرى: يجب ان يرتاحوا.. والرواتب معلنة
جو 24 :


خاص - قال رئيس هيئة الخدمة والادارة العامة، سامح الناصر، إن الأصل بالموظف العام أن يكون متفرغا لأداء مهامّه الوظيفية لتقديم الخدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه لا يجوز للموظف أن يعمل أو يؤدي مهنة ووظيفة أخرى.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 أن الموظف الذي يعمل لساعات طويلة يكون مرهقا ولا يؤدي عمله بالشكل المطلوب، ما يؤثر على الخدمة التي تقدم للمواطنين. 

وحول حجم الراتب الذي يتقاضاه الموظف ومدى كفايته، بيّن الناصر أن الموظف يكون على معرفة بالراتب والمميزات الوظيفية قبل التوظيف، مؤكدا أن "مستوى الرواتب لا يقلّ عنها في الدول التي تشابه الأردن في مستوى المعيشة، بالإضافة إلى الميزات الأخرى مثل التأمين الصحي وغيره من الميزات".

وأشار الناصر إلى أن بعض الرواتب لموظفي الفئة الثالثة تفوق ما يحصل عليه نظراؤهم في القطاع الخاص، منوها أن "هذا الأمر لا يستهدف تفريغ القطاع الخاص من الموظفين أو التنافس معه".

وحول امكانية لحاق ظلم بالموظف في التقييم، أكد الناصر أن الموظف يستطيع التظلم في حال شعر بالظلم والاجحاف من قبل المسؤول المباشر، وفي حال وجد أن الجهات الرسمية لم تنصفه يستطيع التوجه للقضاء.

وختم الناصر حديثه بالتأكيد على أهمية أن يكون هناك جدية وحزم بالتعامل مع الملفّات التي عالجها نظام الموارد البشرية في القطاع العام، لافتا إلى أن النظام أمهل الموظفين العاملين في وظيفة ثانية (6) أشهر لتصويب أوضاعهم، مشددا على أنه "لا يجوز ان يكون هناك أي عمل اخر على حساب الوظيفة، ويجب أن يكون أمام الموظف وقت للنوم والراحة ".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news