jo24_banner
jo24_banner

توقيع مذكرة تفاهم بين جائزة الحسن للشباب وجمعية قرى الأطفال الأردنية SOS

توقيع مذكرة تفاهم بين جائزة الحسن للشباب وجمعية قرى الأطفال الأردنية SOS
جو 24 :


في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسات الشبابية، وقعت جائزة الحسن للشباب، ممثلة بمديرها أيمن رياض المفلح، وجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية ، ممثلة بالمديرة الوطنية رنا فاروق الزعبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق تعاون مشترك في مجالات عديدة تخدم قضايا الشباب في الأردن.

وفي تصريح له، أكد أيمن رياض المفلح أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق تعزيز العلاقات القائمة وتفعيل التعاون بين المؤسستين، بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لجائزة الحسن للشباب وجمعية قرى الأطفال الأردنية. وأشار إلى أن هذا التعاون يهدف إلى توفير الفرص للشباب وتنمية مهاراتهم، وتشجيع المشاركة الشبابية، وتطوير القدرات الذاتية للأفراد، إضافة إلى تعزيز روح الانتماء والمواطنة الفاعلة.

وأضاف المفلح أن التنسيق المستمر بين جائزة الحسن للشباب وجمعية قرى الأطفال الأردنية على مدى السنوات الماضية، أسهم في تمهيد الطريق لهذه الاتفاقية. كما أشار إلى المعسكرات المقبلة التي ستقام بالتعاون بين الجائزة والجمعية، مؤكداً على أهمية هذه المعسكرات في تدريب الشباب وتمكينهم في جميع جوانب الحياة العملية والاجتماعية.

من جهتها، أوضحت رنا الزعبي أن الاتفاقية تشمل عدة مجالات للتعاون، من بينها الأنشطة القائمة في المخيمات، وإقامة ورش العمل والأنشطة الشبابية والثقافية، وتنفيذ مشاريع مشتركة تنسجم مع أهداف المؤسستين. وأكدت الزعبي أن هذا التعاون سيسهم في تبادل الخبرات بما يخدم قضايا الشباب بشكل فعّال.

وأكدت الزعبي أن جائزة الحسن للشباب تلعب دوراً مهماً في دعم الشباب من خلال الأنشطة المقامة في المخيمات، مشيرة إلى أن العديد من المشاركين استطاعوا تحقيق قصص نجاح بفضل هذا التعاون. وأكدت أن الأنشطة المشتركة ستسهم في تطوير جوانب الشخصية للشباب نحو الأفضل وتمكينهم من اغتنام الفرص وتحقيق النجاح في جوانب الحياة العملية.

وأشار أيمن رياض المفلح إلى مخططات الجائزة لإقامة المعسكرات الصيفية وتدريب الشباب والمشاركين لتمكينهم في جميع جوانب الحياة العملية والاجتماعية. كما أكد على العلاقة الدائمة والدعم المستمر بين جائزة الحسن للشباب والجمعية، والحرص على دعم الأطفال فاقدي السند الأسري والأسر البديلة، والتأكيد على تطوير مخيم جائزة الحسن للشباب الدائم في طبربور للفعاليات المستقبلية في الصيف لجميع المشاركين.

وتتضمن مذكرة التفاهم مجالات تعاون واسعة، منها إقامة الفعاليات المشتركة ووضع برنامج عمل مشترك يتم مراجعته بشكل دوري، وأكدت الاتفاقية على أهمية الحفاظ على سرية المعلومات المتبادلة بين الطرفين، والالتزام بسياسات حماية الطفل الخاصة بالمؤسستين.

وفي الختام، أعرب الطرفان عن التزامهما الدائم في تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين، وتطوير العمل الشبابي في الأردن، بما يخدم الأهداف المشتركة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news