2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصطفى البرغوثي: الاحتلال يتحمّل مسؤولية أي فشل لمفاوضات الهدنة

مصطفى البرغوثي: الاحتلال يتحمّل مسؤولية أي فشل لمفاوضات الهدنة
جو 24 :


خاص - حمّل أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، سلطات الاحتلال الصهيوني مسؤولية أي فشل لاتفاق الهدنة الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية بوساطة مصرية قطرية، مشيرا إلى أن المقاومة تمسّكت بالجانب المبدئي للاتفاق وأبدت مرونة في العديد من النقاط.

وقال البرغوثي لـ الاردن24 إن حكومة الاحتلال تتحمّل مسؤولية إفشال الاتفاق، ما يتطلب من المجتمع الدولي ممارسة كافة اشكال الضغوط لاجبار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اعلان الموافقة على الاتفاق واتمام الصفقة.

وقال البرغوثي إن المتطرفين بتسئيل سموتريتش وأيتمار بن غفير يحاولان وضع العراقيل والضغط على رئيس الحكومة لعرقلة الصفقة لاستمرار ممارسة سياسية التجويع والقتل والابادة الجماعية التي لم تمارس سوى على الشعب الفلسطيني، وذلك في ظلّ صمت عالمي ودعم غير مسبوق من قبل بعض الدول لهذه المجازر.

وختم البرغوثي حديثه بالقول إن الاحتلال مارس جرائم التطهير العرقي والابادة الجماعية وتدمير المستشفيات والمدارس ومراكز الايواء، اضافة للتجويع المستمرّ على مدار (272) يوما في حربه على الشعب الفلسطيني، دون أن يحرّك العالم ساكنا، مشددا على ضرورة أن يكون هناك ضغوط دولية لقبول الاحتلال بالصفقة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news