jo24_banner
jo24_banner

%62 نسبة المسجلين في نظام الفوترة الوطني

62 نسبة المسجلين في نظام الفوترة الوطني
جو 24 :

 

بلغ عدد المسجلين في نظام الفوترة الوطني 87 ألف مكلف ضريبي من أصل 140 ألف بنسبة تصل 62%، وفق وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي  إن قيمة المبيعات السنوية للمسجلين في نظام الفوتره الوطني لدى ضريبة الدخل والمبيعات 65 مليار دينار من أصل 68 مليار دينار بنسبة 95٪.

وأكدت الوزارة على استمرارها برحلة التحول الرقمي.

وبحسب الوزارة بلغ عدد المعاملات الإلكترونية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال العام الماضي 982 ألف.

وبخصوص الاقرارات الضريبية المسلمة خلال العام الحالي قالت الوزارة إن إقرارات ضريبة الدخل 390 ألف وإقرارات ضريبة المبيعات 82 ألف إقرار.

أكد المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، في وقت سابق، أنه يجب على الشخص الذي ترتبت عليه غرامة نتيجة عدم التسجيل والانضمام لنظام الفوترة الوطني الإلكتروني أن يقوم بتصويب أوضاعه قانونيا، وإلغاء سبب الغرامة التي ترتبت عليه.

وأضاف في رده على استفسارات "المملكة" أن التصويب القانوني يكون بالتسجيل والانضمام لنظام الفوترة الوطني الإلكتروني، وبعد ذلك يتم تقديم طلب للدائرة حول أسباب التأخر بالانضمام والتسجيل في نظام الفوترة الوطني الإلكتروني والاعتراض على الغرامة المفروضة عليه لتتم دراسة الاعتراض.

الدائرة أوضحت في وقت سابق أن نظام الفوترة إصلاحي، ولا يهدف إلى فرض ضرائب أو زيادة الضرائب، وهو تنظيمي كذلك لغايات نقل بيانات الفاتورة وتوثيقها إلكترونيا، ولا يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية إضافية على المكلفين الملزمين بالتسجيل.

وبيّنت أن النظام قادر على استيعاب إصدار 60 مليون فاتورة يوميا، مشيرة إلى مراعاته مختلف جوانب الأمان وحماية المعلومات المطبقة في الأنظمة العالمية، وتم تطبيقه بشكل تجريبي على عدد من المنشآت والشركات قبل إطلاقه رسميا.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news