jo24_banner
jo24_banner

الاطباء: قرار وزير الصحة منعدم قانونا.. ومنفتحون على أي حوار

الاطباء: قرار وزير الصحة منعدم قانونا.. ومنفتحون على أي حوار
جو 24 :


خاص - أكد رئيس اللجنة القانونية في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور حازم القرالة، أن قرار وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بإلغاء العمل بلائحة أجور الأطباء منعدم قانونيا، نظرا لاستناده على المادة (3) من قانون الصحة العامة، فيما الأصل أن النقابة تعمل وفق قانون خاص، والأصل أن القانون الخاص هو الأقوى.

وأضاف القرالة لـ الاردن24 أن النقابة أرسلت لائحة الأجور إلى وزير الصحة قبل شهرين للدراسة وإبداء الملاحظات حولها قبل رفعها إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها ونشرها بالجريدة الرسمية، مشددا على أن الوزارة تتحمل مسؤولية أي خطأ.

وأشار القرالة إلى أن الوزير طلب تعديل بعض الملاحظات الأسبوع الماضي، وتمّ تشكيل لجنة من النقابة لتعديلها وقامت بانجاز (90%) من التعديلات المطلوبة، إلا أن الوزير فاجأ النقابة بالقرار قبل إنهاء عملية التعديل المطلوبة.

وبيّن القرالة أن مجلس النقابة هو المخوّل بموجب القانون باصدار لائحة الأجور، وهو يعتبر القرار منعدما قانونيا، مشيرا إلى أن مجلس النقابة قد يقوم باتخاذ اجراءات ضدّ شركات التأمين.

وختم القرالة حديثه بالقول إن النقابة منفتحة على أي حوار مع الحكومة وليس شركات التأمين، وهي منفتحة على أية حلول مطروحة للتوصل الى اتفاق، مؤكدا ان اللائحة تعتبر سارية ولا تراجع عنها.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news