2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري يتوقع "انقلابا أبيض" داخل جيش الاحتلال

خبير عسكري يتوقع انقلابا أبيض داخل جيش الاحتلال
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري، العميد الركن المتقاعد صالح العبادي، إن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو يريد استمرار الحرب لثلاثة أسابيع قادمة، وذلك لحين بدء عطلة الكنيست، الأمر الذي سيجعله صاحب القرار الأوحد في الحرب على غزة، مبيّنا أن المناورات التي يقوم بها والمراوغة في عدم قبول الهدنة واستمرار المفاوضات لهذا الهدف تحديدا.

وأضاف العبادي لـ الاردن24 أن القيادات الوسطى والضباط في جيش الاحتلال أصبح لديهم اعتقاد جازم بأنهم يقاتلون للتغطية على فشل القيادة السياسية والاستخبارية، ولم يعد لديهم قدرة على التحمل، مرجّحا أن يكون هناك انقلاب أبيض داخل الجيش برفض الأوامر في المراحل اللاحقة وعدم تنفيذها، واتخاذ قرارات ميدانية لانقاذ الجيش.

وأشار العبادي إلى أن نتنياهو يحاول إعادة وضع القضية الفلسطينية إلى ما قبل 7 اكتوبر بعد أن انقلب كلّ العالم ضدّ الكيان، ويعمل وفق استراتيجية التسكين على جبهتي الضفة الغربية والشمال لوقف استنزاف الجيش، ولاحقا اعادة التموضع في غزة.

وبيّن العبادي أن المقاومة انتصرت على استراتيجية الاحتلال من خلال خلق بُعد جغرافي جديد يتمثل بالأنفاق بعدما فقدت العمق الجغرافي العربي، مشيرا إلى أن كلّ دولة لها بُعد جغرافيّ باستثناء فلسطين، ولذلك قامت المقاومة بخلق هذا البعد استعدادا لحرب طويلة ربما تمتد لسنوات طالما بقي الاحتلال.

وأكد العبادي أن المقاومة لن تقبل أن يدخل من يحكم غزة على ظهر دبابة الميركفا بعد كلّ هذه المعارك والصمود الأسطوري، حتى لا يكون هناك سيطرة اسرائيلية على قرار الحكم الجديد في غزة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news