jo24_banner
jo24_banner

حماس: ما يتعرض له أسرانا فاق بأضعاف وحشية سجني غوانتانامو وأبو غريب

حماس: ما يتعرض له أسرانا فاق بأضعاف وحشية سجني غوانتانامو وأبو غريب
جو 24 :

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال، فاق بأضعاف كل الوحشية التي تعرض لها المعتقلون في سجني غوانتانامو وأبو غريب" (معتقلان أمريكيان سيئا السمعة).

وأكدت "حماس" في بيان لها، تلقته "قدس برس"، أن "حكومة الاحتلال وجيشها بلا أخلاق، وأنهم ضربوا عرض الحائط بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى".

وأضافت: "هذا السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال النازية يستدعي تدخُّلاً فورياً من المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها، وتشكيل لجانٍ لِدُخُول هذه المعتقلات، والتحقيق في الانتهاكات التي تُرتَكب فيها، وجلب مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى العدالة الدولية ومحاسبتهم على هذه الجرائم".

وأشارت إلى أن "الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي بن غفير (وزير أمن الاحتلال إيتمار)".

وعدت "حماس" في بيانها "الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال".

وتابعت: "ما ذكره الأسير معزز عبيّات، عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية".

وأفرجت سلطات الاحتلال عن عبيات (38 عاما) وهو من "بيت لحم" جنوب الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، وقد ظهر بجسد هزيل، وكان يتحرك بصعوبة.
 
وأكد في تصريحات للصحفيين في اللحظات الأولى لخروجه أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن "عوفر"، وأن وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير شارك بنفسه في عمليات التعذيب.

ودعت "حماس"، "أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، نصرةً لأسرانا وإسناداً لهم، حتى تحريرهم وكسر قيود الاحتلال المجرم عنهم وعن أرضنا ومقدساتنا".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news