2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعزيز التعاون بين الجامعتين الهاشميّة وآل البيت

تعزيز التعاون بين الجامعتين الهاشميّة وآل البيت
جو 24 :  
 بَحَثَ الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة الهاشميّة، والأستاذ الدكتور أسامة نصير رئيس جامعة آل البيت سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الجامعتين الشقيقتين في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والخبرات والتجارب خاصة عند استحداث التخصصات والبرامج الأكاديمية الحديثة، وإجراء البحوث العلمية المشتركة التي تعالج التحديات ذات الأولويات الوطنية. وأكدا أهمية تطوير برامج الدراسات العليا والحرص على نوعية رسائل الماجستير وأثرها العلمي وأهمية النشر في المجلات العلمية المرموقة.

وأكد الدكتور الحياري على أهمية تعزيز التعاون المؤسسي بين الجامعات الأردنية باعتبارها وحدة واحدة ذات تطلعات وطنية مشتركة، مبديًا استعداد الجامعة تقديم خبراتها وتجاربها في المجالات المختلفة التي تساهم في تعزيز السمعة الأكاديمية المتميزة لمؤسسات التعليم العالي الوطنية إقليميًا ودوليًا.

من جانبه، رحب الدكتور نصير بتطوير العلاقات المؤسسية بين الجامعتين بما يُعزِّزُ من جودة التعليم العالي، مشيراً إلى أن جامعة آل البيت استحدثت كلية جديدة للعلوم الطبية التطبيقية بتخصصات نوعية وتتطلع للاستفادة من تجربة الجامعة الهاشمية المتميزة في هذه البرامج خاصة في الخطط وتطوير المختبرات الحديثة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news