jo24_banner
jo24_banner

بنك الأردن يجدد شراكته الاستراتيجية مع قرى الأطفال SOS الأردنية

بنك الأردن يجدد شراكته الاستراتيجية مع قرى الأطفال SOS الأردنية
جو 24 :

  بهدف مواصلة جهوده في دعم التنمية المجتمعية المستدامة، جدّد بنك الأردن شراكته الاستراتيجية مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية ؛ يقوم عبرها بدعم الجمعية من خلال كفالة أحد المنازل الأسرية التابعة لها في عمّان لمدة عام واحد، والتي سيتم من خلالها تغطية جزء من المصاريف الجارية للمنزل والتي تتضمن ( المسكن والتعليم والغذاء والأنشطة اللامنهجية).

وقد تم تجديد الشراكة التي بدأت منذ العام 2004 مع الجمعية، حرصاً من البنك على مساندة الجمعية في تأدية مهمتها الإنسانية برعاية الأطفال فاقدي السند الأسري، وتوفير حياة كريمة لهم في بيئة تحاكي البيئة المنزلية الحقيقية، ليصبحوا مستقبلاً أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

ويشار إلى أن بنك الأردن يسعى باستمرار لتعزيز نشاطاته التكافلية والتمكينية، ولتوسيع أثرها بالشراكة والتعاون مع مختلف منظمات المجتمع المدني؛ لما لذلك من انعكاسات على بناء المستقبل الأفضل للأردن والأردنيين، وعلى الارتقاء بأدائه المجتمعي الذي يعد اليوم أحد المؤشرات الرئيسية لقياس تطور الأداء المؤسسي، ساعياً لتسجيل المزيد من المساهمات التنموية التي أصبح معها رمزاً للعطاء ورائداً على مستوى القطاع والمملكة في مجال تطبيق أرقى معايير المسؤولية المجتمعية والالتزام بها.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية تقدم الرعایة المتكاملة للأطفال والشباب فاقدي السند الأسري كما تقدم الدعم للشباب حتى عمر 24 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

-انتهى-

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news