jo24_banner
jo24_banner

بولندا.. ليفاندوفسكي متهم بتزوير شهادتي الماجستير والسلطات تفتح تحقيقا

بولندا.. ليفاندوفسكي متهم بتزوير شهادتي الماجستير والسلطات تفتح تحقيقا
جو 24 :

 

بدأت السلطات في بولندا التحقيق في صحة شهادتي ماجستير لاعب كرة القدم الدولي ونجم بايرن ميونخ سابقا لاعب نادي برشلونة الإسباني حاليا روبرت ليفاندوفسكي بعد الاشتباه بأنهما مزورتان.

 وقات الصحافة البولندية إنه يجري الآن تحقيق في شبهات احتيال روبرت ليفاندوفسكي المتهم بالحصول على شهادات دون اجتياز الاختبارات المطلوبة على الإطلاق.

واتهم لاعب كرة القدم البولندي الدولي ونجم بايرن ميونخ سابقا لاعب نادي برشلونة الإسباني حاليا بالغش والخداع بعد حصوله على شهادتين في التربية من جامعة لودز الخاصة من دون إجراء الاختبارات اللازمة للحصول عليها.

ووفقا لموقع "أونيت" البولندي فإن السلطات فتحت تحقيقا واسع النطاق في تجارة غير شروعة بالشهادات تورط فيه مدير سابق لنادي كرة القدم يدعى زبيغنيو د.، حيث ظهر اسم ليفاندوفسكي بين الذين حصلوا على شهادات من جامعة لودز.

ووفق الموقع البولندي تم الكشف عن الشكوك أيضا بعد شهادة أحد الأساتذة الذي أشار إلى أن اللاعب لم يكن حاضرا أبدا في جلسات الامتحان.

وفي المقابل دافعت سيدة تدعى باربرا مروزينسكا عن ليفاندوفسكي حيث قالت في تدوينة على منصة "X": "ليفاندوفسكي اشترى الدبلوم الخاص به من جامعة لودز، أكتب هذا بكامل المسؤولية لأنه نجح تحت إشرافي في اختبارين علمت عن هذه الحادثة أثناء الاستجواب لاتخاذهم أقوالي كشاهدة في هذه القضية المقرفة".

بولندا.. ليفاندوفسكي متهم بتزوير شهادتي الماجستير والسلطات تفتح تحقيقا
إلى ذلك، ذكر المصدر نفسه (موقع "أونيت" البولندي) أن ليفاندوفسكي يملك شهادتين أخريين شرعيتين دون نقاش بكالوريوس وماجستير في التعليم البدني، حاز عليهما في 2017 و2020 بجامعة وارسو بعد 13 عاما من الدراسة.

ووفق الموقع ذاته بدأ هداف برشلونة الدراسة في 2007 أي بعد عام من بدئه مشواره الرياضي ما أخر مسيرته التعليمية قليلا، وهو ما دفع المحققين إلى البحث أكثر في استطاعته الحصول على الوقت الكافي لامتلاك شهادتي ماجستير في الوقت نفسه الذي كان خلال يعاني للحصول على واحدة.

وبحسب الصحافة البولندية، فقد أفاد دفاع روبرت ليفاندوفسكي بأنه ليس لديه ما يخفيه، وأنه ينوي توضيح الوضع.

المصدر: RT + وسائل إعلام بولندية


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news