2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضباط مخابرات ومستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الاقصى

ضباط مخابرات ومستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الاقصى
جو 24 : اقتحمت مجموعة من ضباط المخابرات الاسرائيلية اليوم الاربعاء المسجد القبلي المسقوف في المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة وقامت بجولة في جنباته وسط تكبيرات من طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين من أهل القدس والداخل ما اضطر عناصر المخابرات للخروج خارج بوابات المسجد الاقصى .

وذكرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بمدينة القدس المحتلة في بيان صحفي اليوم ان باحات المسجد الاقصى تشهد في هذه الاثناء حالة من الاحتقان الشديد خاصة مع استمرار التكبيرات والصيحات المناصرة للاقصى، فيما عززت قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة الاسرائيلية من تواجدها تحسبا لتصعيد الاوضاع هناك.

وتنظر مؤسسة الاقصى الى انتهاكات شرطة الاحتلال واذرعها الأمنية تجاه الاقصى ببالغ الخطورة وتعتبر كل مسّ به أيا كان حجمه أو نوعه هو مسّ كامل بكل المسلمين في العالم. وكررت دعوتها الى التواصل المستمر والرباط الدائم مع المسجد الاقصى لان ذلك السبيل الوحيد في المرحلة الراهنة الى نصرة المسجد الاقصى والحفاظ عليه .

وكان مستوطنون اقتحموا الاقصى صباح اليوم من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في أرجائه وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة.

--(بترا
تابعو الأردن 24 على google news