jo24_banner
jo24_banner

نجوم إسبانيا.. أبناء عمال نظافة ونوادل ومهاجرين

نجوم إسبانيا.. أبناء عمال نظافة ونوادل ومهاجرين
جو 24 :

"إن عائلتي متواضعة جدا، ومن الصعب عليهم أن يطلبوا مني شيئا ما، نحن عائلة بسيطة، لقد عانى والداي كثيرا من أجلي، لذا أخبرتهم أنني سأكون سعيدا جدا إذا توقفوا عن العمل، إنهم يستحقون ذلك"، هذا ما قاله فابيان رويز بينيا "28 عاما" في مقابلة سابقة، وتجسد حالته أغلب لاعبي منتخب إسبانيا، الذين صنعوا نجوميتهم بعدما خرجوا من ظروف صعبة، وأمامهم فرصة لدخول التاريخ، مساء الأحد، في نهائي كأس أوروبا 2024 أمام ألمانيا.

فرحة إسبانيا بعد بلوغ نهائي كأس أوروبا على حساب فرنسا
فرحة إسبانيا بعد بلوغ نهائي كأس أوروبا على حساب فرنسا

معظم عائلات لاعبي إسبانيا بسيطة، ابتسمت لهم كرة القدم ومنحتهم الفرص، أغلب اللاعبين أبناء عمال نظافة ونقل ومتاجر ونوادل، وهي المهن الشائعة داخل العائلات الإسبانية، حتى المدرب لويس دي لا فوينتي ليس استثناءً.

 
لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي

مدرب المنتخب هو ابن تاجر يملك محل خردوات في مدينة هارو، أما أوناي سيمون، الحارس الأساسي لإسبانيا، هو ابن حارس مدني، وزميله أليكس ريميرو كان والده يدير شركة كمبيوتر وتقاعدت والدته مبكرا بسبب مشكلة في النظر.

الصورة التاريخية لكارفخال مع والده
الصورة التاريخية لكارفخال مع والده

في خط الدفاع، بدءاً من داني كارفخال، أصبحت الصورة الأسطورية لرجل الشرطة على ظهر الخيل الذي يرافق حافلة ريال مدريد للاحتفال بدوري أبطال أوروبا قبل شهرين معروفة ومشهورة، والذي تبين أنه والد كارفخال، بينما خيسوس نافاس، كان والده مديرا لمدرسة.

لابورت ووالده
لابورت ووالده

ونشأ لابورت وهو يشاهد والده يعمل في سوبر ماركت ووالدته تعمل كمصففة شعر، بينما في منزل فيفيان كان والده يعمل لحسابه الخاص وكرست والدته نفسها للأعمال المنزلية، ونشأ ناتشو وهو يشاهد والده يعمل كمدير أعمال ووالدته سيدة أعمال، وفي حالة غريمالدو، ما فعله هو الاستثمار في شركة عقارية يمتلكها والده حتى الآن.

كوكوريلا
كوكوريلا

ترعرع كوكوريلا وهو يرى والدته ربة منزل ووالده كبائع في وكالة سيارات، أما لو نورمان أحب الرياضة، لأنه والدته لاعبة كرة سلة سابقة، ووالده مدربا.

بينما قلد ميكيل ميرينو الاحتفال الذي قام به والده عندما سجل هدفه القاتل في مرمى ألمانيا بكأس أوروبا 2024، إذ كان والده لاعبا ومدربا، بينما والدته مثل لو نورمان، كانت لاعبة كرة سلة.

قلد ميكيل ميرينو الاحتفال الذي قام به والده
قلد ميكيل ميرينو الاحتفال الذي قام به والده

كان التدريس هو النغمة العامة في حياة زوبيمندي، حيث كان والده أستاذا جامعيا ووالدته أيضا، فيما رودري كان والده مهندسا ووالدته مديرة تسويق.

 
بيدري في حانة ومطعم عائلته
بيدري في حانة ومطعم عائلته

نشأ بيدري في الحانة العائلية التي يديرها والداه، بينما تمكن فيرمين من إبعاد والديه عن العمل، بعد أن قضى والده حياته كساعي بريد وكذلك والدته.

ويعد أليكس باينا أحد الأشخاص الذين تمكنوا من إعالة أسرهم، إذ تمكن من ضمان عدم اضطرار والدته إلى العمل وكرست نفسها لرعاية إخوتها.

فابيان رويز مع عائلته
فابيان رويز مع عائلته

في حين أن قصة فابيان رويز كانت صعبة، بعد طلاقها تولت والدته مسؤولية تربيته، وعملت من الاثنين إلى الأحد كعاملة نظافة، وعندما تعاقد بيتيس مع فابيان، تم التعاقد معها كمنظفة في النادي، كما يقول: كنت أراها كل يوم وهي تنظف غرفة تبديل الملابس، وكان ذلك مصدر فخر لي.

أما أويارزابال، ابن موظف بنك، الذي انتهى به الأمر إلى أن يصبح وكيلا لابنه، فيما كانت تعمل والدة أيوزي أمينة صندوق في سوبر ماركت وكرس والده نفسه للضيافة في أحد الفنادق، في حين أن داني أولمو هو أحد الذين ولدوا في مجال الرياضة، كان والده لاعبا وعمل مدربا.

نيكو ويليامز رفقة عائلته المهاجرة من غانا
نيكو ويليامز رفقة عائلته المهاجرة من غانا

نيكو ويليامز هو ابن مهاجرين، وصلوا إلى إسبانيا من غانا بحثا عن مستقبل أفضل، كرست والدته نفسها لرعايته وشقيقه إينياكي، بينما كان والده يعمل كراع ثم في بوابات ملعب تشيلسي.

خوسيلو ووالدته
خوسيلو ووالدته

ولد خوسيلو في ألمانيا، لكن بعد طلاق والديه عاد مع والدته إلى مسقط رأسه سيليدا في بونتفيدرا، هناك عملت في إدارة حانة والتقت بشريكها رامون، الذي اعتبره المهاجم دائما والده.

 لكن حالة ألفارو موراتا مختلفة، حصل والده على شهادة جامعية في التسويق وكان مديرا تجاريا، أما والدته مصممة ديكور، بينما بدأت قصة لامين يامال وكرة القدم، بالتحديد مع والدته، التي عملت في سلسلة وجبات سريعة، وتقاسمت العمل مع ابنة موظف في نادي لا توريتا، الذي كان هو من تعاقد مع لامين في طفولته، قبل أن يتم ضمه إلى أكاديمية برشلونة الشهيرة "لا ماسيا"، وأخيرا هناك فيران توريس، ابن كهربائي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news