2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"أكره الجمهوريين وترامب".. فيديو لآخر ما قاله مطلق النار

أكره الجمهوريين وترامب.. فيديو لآخر ما قاله مطلق النار
جو 24 :
"إسمي توماس ماثيو كروكس.. أنا أكره الجمهوريين وأكره ترامب"، بهذه الكلمات أنهى الشاب العشريني حياته بعد أن قرر إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، فأردت الشرطة قتيلاً.

 
فقد نشر المشتبه به مقطع فيديو قبل تنفيذه إطلاق النار في التجمّع الانتخابي في بنسلفانيا أمس السبت، قال فيه: "إسمي توماس ماثيو كروكس.. أنا أكره الجمهوريين وأكره ترامب".

وأوضحت مصادر أميركية أن الفاعل يبلغ من العمر 20 عاماً، ويبدو أنّه أُصيب برصاصة في رأسه بعد حادثة إطلاق النار، أودت بحياته، وفقا لوسائل إعلام أميركية.


وأضافت أن "ماثيو كروكس" ينحدر من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، وكان أطلق عدة طلقات من موقع مرتفع على سطح مصنع قريب من الحدث، على بعد أكثر من 130 ياردة من المسرح الذي كان ترامب يخاطب فيه أنصاره.

كما أكدت أن طلقات كروكس أصابت أذن ترامب، وخدشتها، وأودت بحياة أحد المارة بينما أصابت اثنين آخرين بجروح خطيرة.

في حين أدى الرد السريع من فريق مكافحة القناصين التابع للخدمة السرية إلى إصابة كروكس بطلق ناري مباشر في الرأس، مما أدى إلى تحييد كروكس على الفور.

يأتي هذا بينما تداولت حسابات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للشاب كروكس،بعضها من الشباب والتخرج والجامعة.

 
يذكر أن مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) كان حدد هوية مطلق النار على ترامب على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما من ولاية بنسيلفانيا، على ما ذكرت وسائل إعلام أميكرية الأحد.

وجاء في بيان لمكتب التحقيقات الفدرالي أوردته محطتا "أن بي سي" و "سي بي أس"، "حدد أف بي آي توماس ماثيو كروكس 20 عاما من بيثيل بارك في بنسيلفانيا على أنه الشخص الضالع في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في 13 تموز/يوليو في باتلر في بنسيلفانيا".

إلى ذلك، غادرت طائرة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بنسلفانيا بعد خروجه من المستشفى سالماً عقب محاولة اغتياله، ووصلت مطار "نيوآرك" حيث سيتوجه إلى منتجعه الصيفي في نيوجيرسي.


فيما أعلنت السلطات القانونية في الولايات المتحدة فتح تحقيق بالواقعة، بينما انهالت التنديدات.

  العربية  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news