2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ميلانيا ترامب: منفذ محاولة اغتيال زوجي "وحش"

ميلانيا ترامب: منفذ محاولة اغتيال زوجي وحش
جو 24 :
وصفت ميلانيا ترامب، الأحد، منفذ محاولة اغتيال زوجها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ"الوحش"، منددة بعملية إطلاق النار التي أدت إلى إصابة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.
 
 وكتبت في بيان على منصة "إكس": "حاول وحش اعتبر أن زوجي آلة سياسية غير إنسانية، أن يُطفئ شغف دونالد، ضحكته وإبداعه وحبّه للموسيقى وإلهامه".


كما أضافت "حين شاهدت هذه الرصاصة العنيفة تضرب زوجي دونالد، لاحظت أن حياتي وحياة ابني بارون كانتا على شفير تغيير مدمّر".

وتابعت "أنا ممتنّة لعناصر جهاز الخدمة السرية الشجعان ومسؤولي إنفاذ القانون الذين خاطروا بحياتهم لحماية زوجي".

ونادرًا ما شاركت السيدة الأولى السابقة في حملة زوجها للانتخابات المقبلة ولم تظهر في أي تجمّع انتخابي له. كذلك بقيت غائبة إلى حد كبير عن جلسات محاكماته في الأشهر الأخيرة.

ووقع الحادث بينما كان الرئيس السابق يلقي خطاباً أمام حشد من مؤيديه في تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، السبت، ما من شأنه أن يزيد حدّة التوتر السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقام عناصر جهاز الخدمة السرية على الفور باصطحاب ترامب البالغ 78 عاماً إلى خارج موقع التجمّع، بينما كانت الدماء تسيل على وجهه.

 وأثناء إخراجه، رفع المرشح الجمهوري قبضته أمام الحشد في إشارة تحدّ.

فيما قتل أحد الأشخاص الموجودين في الموقع، بينما أصيب اثنان من الحاضرين بجروح بالغة، فيما قُتل المشتبه به.

وبعد ساعات من الهجوم، أكّد ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "من المهم أكثر من أيّ وقت مضى أن نقف متحدين"، مؤكداً أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ الاثنين في ميلووكي في ولاية ويسكونسن.

من جانبه، مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) كان حدد هوية مطلق النار على ترامب على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ 20 عاما من ولاية بنسلفانيا، على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، الأحد.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news