jo24_banner
jo24_banner

أسقطت زميلتها عمداً.. تفاصيل استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

أسقطت زميلتها عمداً.. تفاصيل استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس
جو 24 :
أسدل الستار على أزمة منتخب مصر للدراجات ومشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024، بعد إعلان اللجنة الأولمبية حرمانها من المشاركة في الدورة الأولمبية التي ستقام في باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت تحقيقاً رسمياً في مشاركة اللاعبة شهد سعيد بأولمبياد باريس رغم إيقافها على خلفية إصابتها لزميلتها جنة عليوة عمداً في إحدى البطولات المحلية وإبعادها نهائياً عن اللعبة.

 
منتخب مصر للدراجات.. موجة غضب بعد مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس
وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس ياسر إدريس، ثبوت مخالفة اللاعبة شهد سعيد للضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة - غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية - والمقام بمحافظة السويس يوم السبت 27 أبريل 2024.

وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً بشأن موقف مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس، وذلك على خلفية أزمتها مع اللاعبة جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات التي أقيمت في السويس.

العقوبات الموقعة على اللاعبة
كما قام مجلس إدارة الاتحاد المصري، وبجلسة طارئة منعقدة بتاريخ 29 إبريل 2024، بمعاقبة اللاعبة شهد سعيد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات، حيث تم توقيع العقوبات التالية عليها:
 
أولا: استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها.

ثانيا: إيقاف اللاعبة لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليا، وهي أقصى مدة للإيقاف.

ثالثا: إلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري، وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

وجاء في نص بيان اللجنة الأولمبية المصرية: "تنحصر الواقعة في إطار المنافسات الرياضية، وأن الاتحاد المصري للدراجات ارتأى أن المسلك المقترف من اللاعبة شهد سعيد من الجسامة، فبادر بعقد جلسة طارئة وأصدر قراراته بمعاقبتها وفقا للائحته ولائحة الاتحاد الدولي للدراجات، بما مؤداه عدم جواز معاقبة اللاعبة شهد سعيد عن ذات الواقعة مرة أخرى من ذات الجهة أو من أي جهة أخرى".

إيقاف دولي لمدة عام
وأضاف البيان بعدم أحقية اللاعبة شهد سعيد المشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، لإيقافها لمدة عام حتى 26 أبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، وذلك وفقا لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

من جانبها، أعلنت شهد سعيد، لاعبة الدراجات، اعتذارها عن عدم تمثيل مصر في أولمبياد باريس 2024، بسبب أزمتها مع زميلتها جنة عليوة.

وكان اسم شهد سعيد، لاعبة منتخب مصر للدراجات وصاحبة واقعة الاعتداء على زميلتها جنة عليوة في بطولة الجمهورية للدراجات، تحت الأضواء مجدداً، بعدما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموجة من الغضب العارم.

"نفسيتي مدمرة وأفكر في الاعتزال"
وقالت شهد عبر قناة "MBC مصر" يوم الجمعة: "نفسيتي مدمرة بسبب جنة، كان من الممكن أن أكون ضمن أول 10 أو أحصل على ميدالية، لكن هي دمرتني وجعلت كرامتي في الأرض، وهي "قفلتني" من اللعبة وبفكر أعتزل".

وأوضحت: "أحب لعبة الدراجات جدًا وكنت أتمنى تقديم أمور جيدة لمصر، ربما لست في الأولمبياد المقبلة، كنت أتمنى عمل سيرة ذاتية تجعل أي أحد يبحث عني يجد أنني شخصية جيدة في الدراجات والأخلاق".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news