2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جمهوري تبرع للديمقراطيين.. من هو منفذ محاولة اغتيال ترامب؟

جمهوري تبرع للديمقراطيين.. من هو منفذ محاولة اغتيال ترامب؟
جو 24 :
بعد ساعات من محاولة الاغتيال، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأحد، تحديد هوية الشخص الذي أطلق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا.

 
وبحسب مكتب FBI فإن منفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس، 20 عاما، وكان مسجلا باعتباره ناخبا جمهوريا، إلا أنه تبرع لصالح الديمقراطيين.

كما أن صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أن المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب كان يخبئ عبوات ناسفة بسيارته.

فيما أفادت مراسلة "العربية/الحدث"، أنه لا يوجد أي سجل إجرامي سابق للشاب العشريني.

ويتحدر مطلق النار من بلدة بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، التي تبعد 65 كيلومترا عن مدينة بتلر بالولاية ذاتها، التي أقيم فيها التجمع الانتخابي للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، مساء السبت.

 
تخرج عام 2022
ومنزل كروكس يقع على بعد ساعة تقريبا من مكان التجمع الانتخابي، وهو مملوك لوالديه، ماثيو وماري كروكس، منذ عام 1998، وفق قناة "فوكس نيوز" الأميركية.

كما تخرج كروكس عام 2022 من ثانوية بيثيل بارك، وكان قد حصل على جائزة بقيمة 500 دولار من المبادرة الوطنية للرياضيات والعلوم.

وتناقلت صحف وحسابات على مواقع التواصل فيديو لكروكس، خلال حفل التخرج من المدرسة في عام 2022، إذ شوهد وهو يتسلم الشهادة وسط تصفيق الحاضرين. ويظهر المقطع كروكس وهو يرتدي نظارة ورداء التخرج الأسود ويقف مع مسؤولة بالمدرسة.


وتكشف سجلات حالة الناخبين في ولاية بنسلفانيا أن كروكس المولود في 20 سبتمبر 2003 مسجل "جمهوري".

ورغم أنه مسجل باعتباره "جمهوريا"، تشير سجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية إلى أن كروكس، وهو في الـ17 من عمره، تبرع بمبلغ 15 دولارا إلى منظمة ActBlue، وهي لجنة عمل سياسي تجمع الأموال للسياسيين ذوي الميول اليسارية والديمقراطية وتدافع عن "الفئات الانتخابية الديمقراطية الرئيسية: الشباب والأقليات والأشخاص ذوي الدخل المنخفض".

والانتخابات العامة المقبلة في الخامس من نوفمبر هي المرة الأولى التي كان سيصل فيها كروكس إلى السن القانونية التي تسمح له بالتصويت في سباق رئاسي، وفق "رويترز".

السلاح اشتراه والده بشكل قانوني
من جانبه، رفض والد كروكس، ماثيو كروكس (53 عاما)، التحدث عن ابنه، وقال لشبكة "CNN" إنه يحاول معرفة ما حدث وسوف يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل التحدث عن هذا الأمر.

وذكرت قناة "ABC"، أن السلاح الذي عثر عليه بموقع التجمع اشتراه قانونيا والد منفذ محاولة الاغتيال.

فيما كانت العشرات من مركبات إنفاذ القانون وفرقة قنابل متمركزة أمام منزل المتهم القتيل بعد ساعات من إطلاق النار على ترامب.

على بعد 100 متر.. وبندقية نصف آلية
وأعلن جهاز الخدمة السرية في بيان، السبت، أن المشتبه به "أطلق النار مرات عدة من موقع مرتفع". وذكرت تقارير أن كروكس أطلق النار من على سطح مبنى يبعد نحو 100 متر عن ترامب.

وقال مسؤول أميركي وشخص آخر مطلع على التحقيق، إن كروكس استخدم بندقية نصف آلية من طراز "أيه أر-15".

ولم يرد أي تأكيد رسمي بعد بشأن دوافعه.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news