2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أول تعليق من والد منفذ محاولة اغتيال ترامب: أحاول معرفة ما حدث

أول تعليق من والد منفذ محاولة اغتيال ترامب: أحاول معرفة ما حدث
جو 24 :

بعدما كشفت السلطات الأميركية عن هوية منفذ محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خرج والده بتعليق عن الواقعة التي صدمت العالم.

 
وبحسب مكتب FBI، فإن منفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) وقد قضى على الفور برصاص عناصر الخدمة السرية فور إطلاقه النار على ترامب.

ورفض والد كروكس، ماثيو كروكس (53 عاما)، التحدث عن ابنه، وقال لشبكة "CNN" إنه يحاول معرفة ما حدث، وسوف يتحدث إلى سلطات إنفاذ القانون قبل التحدث عن الحادث المروع الذي هز الولايات المتحدة.

فيما ذكرت قناة "ABC"، أن السلاح الذي عثر عليه بموقع التجمع اشتراه قانونيا والد منفذ محاولة الاغتيال.

 
وكانت العشرات من مركبات إنفاذ القانون وفرقة قنابل متمركزة أمام منزل المتهم القتيل بعد ساعات من إطلاق النار على ترامب.

عبوات ناسفة
إلى ذلك، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأحد، أن السلطات الأميركية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة منفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة إن السيارة التي كان يقودها توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، أمس السبت.

وتلقت الشرطة تقارير متعددة عن وجود طرود مشبوهة بالقرب من مكان وجود مطلق النار على ترامب، مما دفعها إلى إرسال فنيين متخصصين في القنابل.

كما أن المحققين عملوا على فحص مكان الحادثة حتى مساء السبت، كما فتشوا منزل كروكس وتحدثوا مع عائلته، بحسب الصحيفة الأميركية.

على بعد 100 متر.. وبندقية نصف آلية
وأعلن جهاز الخدمة السرية في بيان، السبت، أن المشتبه به "أطلق النار مرات عدة من موقع مرتفع". وذكرت تقارير أن كروكس أطلق النار من على سطح مبنى يبعد نحو 100 متر عن ترامب.

وقال مسؤول أميركي وشخص آخر مطلع على التحقيق، إن كروكس استخدم بندقية نصف آلية من طراز "أيه أر-15".

ولم يرد أي تأكيد رسمي بعد بشأن دوافعه.

وأصابت رصاصة أذن ترامب خلال التجمع، السبت، في ولاية بنسلفانيا، في هجوم يجري التحقيق فيه حاليا باعتباره محاولة اغتيال لمرشح الحزب الجمهوري، بينما قتل أحد المشاركين في التجمع.

وبعد ساعات من الهجوم، أكد ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف متحدين، وعدم السماح للشر بأن ينتصر"، مؤكداً أنه سيحضر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ الاثنين في ميلووكي في ولاية ويسكونسن.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news