2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

يوتيوب يتيح إزالة مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي التي تزيف وجهك أو صوتك

يوتيوب يتيح إزالة مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي التي تزيف وجهك أو صوتك
جو 24 :
يمكن للمستخدمين الآن أن يطلبوا من يوتيوب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يسعى إلى محاكاة وجوههم أو أصواتهم، وفق ما أعلنت المنصة.

وأوضحت المنصة في بيان لها، أن هذا الاختيار لإزالة مقاطع الفيديو سيتوفر في إعدادات الخصوصية في منصة يوتيوب، بهدف منع عمليات التزييف العميق باستخدام صوت ووجه أي من المستخدمين.
وذكرت أنه من المقرر أن ترتكز تعليمات الخصوصية في طلبات إزالة المقاطع على الطرف الأول المتأثر بهذه المقاطع مع بعض الاستثناءات، منها أن يكون الطرف الأول قاصراً، أو متوفى أو لا يمكنه الوصول إلى أجهزة الحاسب.
ولفتت في هذا السياق إلى أن عملية إزالة مقاطع الفيديو تخضع لشروط ومحددات، مثل إظهار المستخدم في محتوى إجرامي أو ساخر أو سياسي.
الجدير بالذكر أن مقاطع فيديو الذكاء الاصطناعي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة على منصة يوتيوب عبر استخدام أصوات أو وجوه مشاهير.
وإذا تلقى موقع يوتيوب شكوى بشأن محتوى الذكاء الاصطناعي الذي طُلب منه إزالته، فسوف يمنح الشخص الذي قام بتحميل المحتوى 48 ساعة للتصرف بشأن الشكوى.

وإذا تمت إزالة المحتوى قبل مرور 48 ساعة، فسيتم إغلاق الشكوى، و إذا لم تتم إزالته في غضون يومين، فسوف يراجع موقع يوتيوب الموقف.
ومن ثم ستتم إزالة مقطع فيديو، فسيتم إزالته تماماً من المنصة، وسيتم إزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من عنوان ووصف وعلامات الفيديو.
وبينما يمكن للمستخدمين أيضاً طمس وجوه الأشخاص في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، فإن جعل الفيديو خاصاً لا يعني أنه يتوافق مع طلب الإزالة، حيث يمكن إعادة الفيديو الخاص إلى فيديو عام في أي وقت، كما أن مجرد تصنيف مقطع فيديو على أنه محتوى ذكاء اصطناعي، لا يعني أنه لن يتم إزالته إذا لم يستوف إرشادات مجتمع يوتيوب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news