jo24_banner
jo24_banner

الشارع الاسرائيلي يقترب من لحظة الانفجار.. ومؤشرات على احتمالية "اغتيال" نتنياهو

الشارع الاسرائيلي يقترب من لحظة الانفجار.. ومؤشرات على احتمالية اغتيال  نتنياهو
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن الساحة الاسرائيلية تشهد تطورات متسارعة، حيث بدأت أصوات بعض وزراء اليمين المتطرف تحرّض على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لافتا إلى أن المؤشرات تشبه ما شهده المجتمع الاسرائيلي في عهد اسحق رابين، وهناك مخاوف من عملية "اغتيال سياسي ثانٍ" تطال نتنياهو.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 أن الشارع الاسرائيلي على وشك الانفجار في ظلّ محاولات نتنياهو تعطيل صفقة تبادل الأسرى وعدم اتمامها، مبينا أن هناك قناعة لدى الرأي العام الاسرائيلي بأن محاولات اغتيال رئيس أركان كتائب القسام محمد ضيف كانت بهدف تعطيل مفاوضات صفقة التبادل.

وأشار الحنيطي إلى أن رئيس الشاباك السابق وهو عضو في حزب الليكود يحذّر عبر وسائل الاعلام من عدم الوصول إلى اتفاق تبادل نظرا لتزايد التحريض على نتنياهو وخطورة الوضع في الكيان الصهيوني.

وبيّن الحنيطي أن هناك انقساما حادّا داخل المجتمع الاسرئيلي بشكل خطير، فيما تشير التوقعات إلى أن الشارع سينفجر بأي وقت في حال استمرار تعنّت نتنياهو وخضوعه للوزيرين أيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش الذي يطمح لاعادة احتلال الضفة والتوسع في المشروع الصهيوني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news