2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

(78) شاحنة مساعدات انسانية عبرت من الأردن الى غزة في آخر (5) أيام

(78) شاحنة مساعدات انسانية عبرت من الأردن الى غزة في آخر (5) أيام
جو 24 :


عبرت 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة في الخمسة أيام الأخيرة، والتي حملت وجبات غذائية جاهزة ومياه معدنية وطرودا غذائية وفرشات ومواد صحية.

وتم تسيير الشاحنات من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم من جمعية الامداد واليونيسيف ونقابة تجار الألبسة والحكومة الفرنسية ويد العون وجمعية الغراء الخيرية ومنظمة Life وقطر الخيرية.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية د. حسين الشبلي إن استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتضييق على حجم المساعدات التي يتم إدخالها يسهمان في تضخم المأساة، مبيناً أن الوضع الراهن يحتاج ضعف الجهد والكمّ لضمان الوصول للأهل في قطاع غزة.

وأضاف بأن الأردن يبذل أقصى ما في وسعه لفتح المزيد من المعابر وزيادة حجم المواد الإنسانية للتخفيف من وطأة الحرب على الأهل في قطاع غزة.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم الى 2,641شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news