2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بوتوكس الشعر.. هل يطلق وعوداً حقيقيّة أم كاذبة؟

بوتوكس الشعر.. هل يطلق وعوداً حقيقيّة أم كاذبة؟
جو 24 :

يندرج البوتوكس الخاص بالشعر ضمن العلاجات العصريّة التي يعود الإقبال عليها إلى الرغبة في تنعيم ألياف الشعر وتعزيز إشراقه، ولكن هل الوعود التي يُطلقها حقيقيّة أم كاذبة؟

لا يحمل هذا العلاج من البوتوكس سوى اسمه، فهو في الحقيقة لا يحتاج إلى إبر لتطبيقه ولا يستعين بمادة توكسين البوتولينوم التي يتمّ استخدامها في البوتوكس الخاص بالبشرة. ولكنه من علاجات العناية بالشعر الشهيرة في البرازيل والولايات المتحدة، كونه يُعالج مشاكل الشعر الهشّ والفاقد للحيوية فهو يجعل الشعر ناعماً ومُشرقاً ولذلك يتمّ تشبيه مفعوله بمفعول تطبيق البوتوكس على البشرة وقدرته على تمليسها وتعزيز إشراقها.

 

مكونات متنوّعة

قد تختلف مكونات البوتوكس الخاص بالشعر من صالون تجميلي إلى آخر، ولكنه غالباً ما يحتوي على مكونات مُرطّبة مثل حمض الهيالورونيك، وزيت الجوجوبا، وزيت الأرغان، وزيت الماكاديميا، بالإضافة إلى أنواع من البروتينات، والكولاجين، والفيتامينات من فئة B5، وC، وE بالإضافة إلى مُضادات الأكسدة. يعد بوتوكس الشعر باللمعان الشديد، والنعومة، والتخفيف من التجعيد أما نتائجه فتعود إلى قدرته على إغلاق أسفاط الشعر والسماح للضوء بأن ينعكس على خصلاته. يُطبّق هذا العلاج عادةً في صالون الشعر ويدوم مفعوله بين 3 و6 أشهر.

قناع البوتوكس

يمكن تطبيق قناع البوتوكس في المنزل، فهو يعتني بالشعر الجاف، والهش، والمُتضرّر من الإفراط في استعمال أدوات التصفيف الكهربائية والصبغات الملوّنة. تحتوي هذه الأنواع من الأقنعة على كوكتيل من المواد المُرطّبة والمُغذية للشعر بالعمق، مما يجعلها مفيدة في تعزيز حيوية الشعر.

يمكن استعمال هذه الأقنعة على كافة أنواع الشعر، خاصةً أنها تتمتع بفوائد عديدة وتسمح للشعر بأن يستعيد صحته وإشراقه بفضل غناها بالكيراتين النباتي والحمض الهيالوريني. تدخل هذه المكونات إلى عمق الشعر لتُساعد على ترطيبه بالعمق كما تُرمّم التلف الذي قد يتعرّض له وتقوّي بنيته بالإضافة إلى فعاليتها في حمايته من تكسّر أطرافه وتقصّفها.

يقول الخبراء إن هذه الأقنعة تتمتع بتأثير المرآة كونها تسمح بتمليس سطح الشعر وتعمل على ضبط تجعيداته مما يُسهّل تسريحه ويُعزّز لمعانه. غالباً ما تتمّ إضافة مكونات أخرى إلى أقنعة البوتوكس، أبرزها البروتينات، والفيتامينات، والعناصر المُرطّبة التي تعتني بالشعر المُتضرّر.

كيفيّة تطبيقه

• قبل تطبيق القناع، يجب غسل الشعر بالشامبو لتخليصه من الشوائب، والغبار، والأوساخ المُتراكمة عليه وعلى فروة الرأس.
• الخطوة الثانية تعتمد على توزيع القناع بسخاء على طول الشعر مع التركيز على الأطراف.
• اتباع تعليمات المنتج بالنسبة لوقت تطبيقه على الشعر الذي قد يتراوح بين 15 و30 دقيقة.
• تغطية الرأس بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي لتعزيز مفعول القناع، على أن يتمّ شطفه بالماء الفاتر جيداً بعد ذلك.
• يُنصح بتطبيق هذا القناع مرة كل أسبوعين للحصول على النتيجة المرجوّة.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news