2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس: الإدارة الأميركية شريكة في حرب الإبادة على شعبنا

حماس: الإدارة الأميركية شريكة في حرب الإبادة على شعبنا
جو 24 :
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استمرار مجازر جيش الاحتلال في غزة، والتي كان آخرها العودة إلى قصف مواصي خان يونس، اليوم الثلاثاء.

 
وقالت الحركة في بيان لها، إن "قصف الاحتلال المتعمّد للنازحين في مدرسة الرازي التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، ومنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس... هو نازية متوحّشة يندى لها جبين البشرية، حيث يستمر الاحتلال الفاشي في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على أهلنا في قطاع غزة".

 
وشددت الحركة على أنه "أمام هذا المستوى من الإجرام والتوحّش، فإن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس (جو) بايدن تتحمل كامل المسؤولية عن هذا القتل الممنهج لأبناء شعبنا، بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال وجيشه النازي، وبسبب تعطيلها العدالة الدولية في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة".

 
واستشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف لطائرات جيش الاحتلال، استهدف منطقة "المواصي" المكتظة بالنازحين غربي مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة.

 
فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت الماضي، عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين في مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي إثر استهداف خيام نازحين بمنطقة المواصي في "خان يونس" جنوبي القطاع.

 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 284 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news