2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

4 أطعمة يمكنها المساعدة في علاج تساقط الشعر

4 أطعمة يمكنها المساعدة في علاج تساقط الشعر
جو 24 :

يتعرض جميعنا لتساقط الشعر بشكل طبيعي، حيث يفقد البشر ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميا، وتستبدل بشعر جديد، لكن الأمر قد يصبح مقلقا عندما نلاحظ فقدان الشعر بشكل متزايد.

 

 ويقول الدكتور أمير خان، وهو طبيب عام شهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر المفرط، بما في ذلك المشاكل الهرمونية، مثل قصور الغدة الدرقية أو أعراض انقطاع الطمث، ونقص الحديد، ووجود أمراض مناعية ذاتية أو جلدية.

 ويقول الدكتور خان إنه إلى جانب تحديد السبب الكامن وراء تساقط الشعر وتقديم الدواء المناسب، فإنه يقدم بعض النصائح الغذائية لمرضاه للمساعدة في نمو الشعر وصحته بشكل جيد.

ويؤكد أنه "لا يوجد طعام واحد يمكنه إصلاح نمو شعرك. لكن تناول نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن قد يساعد في تعزيز نمو الشعر".

وكشف الدكتور خان عن 4 أطعمة يمكنها المساعدة على منع تساقط الشعر، على الرغم من أنه أفاد بأن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.

1. البيض

يقول الدكتور خان: "قد يساعد البيض. فهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينالذييتكون منه الشعر بشكل أساسي، وما يسمى البيوتين، وهو ضروري لبروتين الشعر والكيراتين. ويحتوي البيض أيضا على الزنك والسيلينيوم اللذين يمكن أن يدعما نمو الشعر الصحي".

2. التوت

يقول الطبيب العام إن التوت يعد خيارا رائعا للشعر بفضل فوائده الصحية.ويوضح خان: "إنه يحتوي على فيتامين C اللازم لإنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يقوي الشعر والكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الشعر من التلف".

 3. الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة

على الرغم من أن هذا شيء لا يحبه الجميع، إلا أنه مفيد لصحتك وشعرك. ويقول الدكتور خان إن هذه المجموعة الغذائية "تحتوي على حمض الفوليك والحديد وفيتامين A وفيتامين C، وكلها يمكن أن تدعم نمو الشعر الصحي".

4. السمك والمكسرات

يقول الدكتور خان: "إن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك مثل السلمون والماكريل والنسخ النباتية الموجودة في الجوز وبذور الكتان يمكن أن تدعم أيضا نمو الشعر".

ويضيف: ​​"تحتوي المكسرات والبذور أيضا على فيتامين E الذي يُعتقد أنه مضاد للأكسدة صحي للشعر".

المصدر: إكسبريس

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news