2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي: تقرير هيومن رايتس ووتش الاخير "سقطة خطيرة"

البرغوثي: تقرير هيومن رايتس ووتش الاخير سقطة خطيرة
جو 24 :


خاص - وصف أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الأخير حول أحداث السابع من أكتوبر بأنه "سقطة خطيرة" لمنظمة كان يجب أن تلتزم بصدق بمعايير حقوق الإنسان.

وأكد البرغوثي لـ الاردن24 أن التقرير فاقد تماما للموضوعية والمهنية العلمية، ويكرر دون مبرر أو اثباتات الرواية الإسرائيلية المزوّرة والأكاذيب الإسرائيلية التي نقضتها وأثبتت عدم صحتها وسائل اعلام اسرائيلية وغربية لا يمكن اتهامها بالانحياز للجانب الفلسطيني.

وقال البرغوثي: "يبدو أن هيومن رايتس ووتش رضخت للإرهاب الفكري الإسرائيلي ولضغوط إسرائيلية وربما أميركية، وهي تحاول عبر تقريرها الجديد ارضاء الجانب الإسرائيلي الذي واصل انتقاداته لها بسبب ما أشارت له سابقا من جرائم حرب إسرائيلية".

وأضاف البرغوثي أن موضوعية ومهنية أي منظمة حقوق إنسان لا تكون بلعب دور شبه محايد بين القاتل والضحية و بين مرتكب الإبادة الجماعية الإسرائيلي و ضحيته الشعب الفلسطيني، بل باتخاذ موقف حازم وثابت ضد مجرمي الحرب المعتدين وجرائمهم.

و ختم البرغوثي حديثه بالقول إن هذه السقطة الخطيرة تهدد سمعة هيومن رايتس ووتش التي عليها الإعتذار عما فعلته وسحب تقريرها المشين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news