2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قصة "شهيد الفجر"...الاحتلال أعدمه وهو في طريقه إلى المسجد

قصة شهيد الفجر...الاحتلال أعدمه وهو في طريقه إلى المسجد
جو 24 :

قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم الثلاثاء، خرج الشاب أحمد رمزي سلطان (20 عاما) من مكان عمله في مركز للتسوق في البيرة، قاصدا مسجد حمزة في منطقة البالوع في المدينة لأداء الصلاة، ليتفاجأ بجنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من المسجد.

حاول أحمد الاحتماء في بناية قيد الإنشاء، إلا أن جنود الاحتلال لاحقوه داخل البناية، وأطلقوا صوبه الرصاص من مسافة قريبة، قبل أن يعتقلوه وهو مصاب ويقتادوه إلى مستعمرة بيت إيل المقامة على أراضي المواطنين شمال البيرة.

وبعدها بأقل من ساعة، سلم الاحتلال جثمان أحمد إلى طواقم الإسعاف الفلسطيني بعد أن ارتقى شهيدا، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

في المجمع، أكد الأطباء أن أحمد "أصيب بالرصاص بشكل مباشر في البطن وقرب الصدر"، واحتجزه الاحتلال وهو مصاب وتعمد عدم تقديم الرعاية له حتى ارتقى شهيدا.

وأحمد من مواليد قطاع غزة، وانتقل إلى العيش في مدينة رام الله مع عدد من أفراد عائلته عندما كان طفلا قبل 15 عاما.

بسام سلطان، عم الشهيد، قال لـ "وفا" إن "أحمد فوجئ بجنود الاحتلال أثناء توجهه إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، وحاول الاختباء ببناية قيد الإنشاء، خشية اعتقاله وترحيله إلى غزة، كونه من مواليد غزة، ولكن رصاص الاحتلال كان أقرب واخترق جسده وأصابه بجروح، ومن ثم اقتاده جنود الاحتلال إلى مستعمرة بيت إيل وهو مصاب"، ما يؤكد أن الاحتلال أعدمه بدم بارد.

ويعمل أحمد في مركز للتسوق ليعيل نفسه ويساعد عائلته، وكان يطمح للالتحاق بجهاز الأمن الوطني، حيث أوشك على الانتهاء من إجراءات الالتحاق، وفق ما يوضح عمه بسام، إلا أن الاحتلال قتله وقتل طموحاته وأحلامه.

وشيع أبناء شعبنا في مدينة البيرة جثمان الشهيد أحمد سلطان إلى مثواه الأخير، وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد في المدينة، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع. وجاب المشيعون شوارع المدينة، حاملين جثمانه الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، وأدوا الصلاة عليه في مسجد العين، قبل مواراته الثرى في مقبرة البيرة الجديدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news