2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مختصة بالشأن الفلسطيني: محاولة الاحتلال والسلطة لتفجير الاوضاع في غزة فشلت

مختصة بالشأن الفلسطيني: محاولة الاحتلال والسلطة لتفجير الاوضاع في غزة فشلت
جو 24 :


خاص - قالت أستاذ العلوم السياسية والمختصة بالشأن الفلسطيني، الدكتورة أريج جبر، إن الاحتلال يحاول تفجير الوضع الداخلي في غزة من خلال ممارسة الضغوط على المواطنين واجبارهم على النزوح والتجويع والقتل الممنهج بالتعاون مع أذرع السلطة الفلسطينية للانقلاب على المقاومة.

وأضافت جبر لـ الاردن24 أن أذرع السلطة تحاول إشاعة فكرة أن "حماس" هي المسؤولة عن حرب غزة، وأن كلّ ما تقوم به المقاومة هو لاستعادة سيطرتها على القطاع فقط، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض التعامل مع هذه الفئة ولا يزال داعما للمقاومة ومؤمن أنها موجودة وتفعل ما تفعل في سبيل دحر الاحتلال وردعه.

وأكدت جبر أن القاعدة الشعبية للمقاومة لا زالت متماسكة وترفض التعامل مع المناوئين للمقاومة، وذلك رغم مجازر الاحتلال اليومية والمستمرة.

وبيّنت جبر أن الاحتلال يلعب على معادلة أخرى خطيرة من خلال تقسيم المفاوضات إلى جزأين؛ الأول في مصر للتباحث حول معبر رفح ومحور فيلادلفيا، والثاني في قطر حول الأسرى وإعادة الإعمار والانسحاب والمراحل الأخرى، وفي حال تم رفض أي مقترحات يتمّ تعطيل المفاوضات بالكامل.

وختمت جبر حديثها بالقول إن نتنياهو "فخخ المفاوضات"، ففي حال الاتفاق في مصر، فسيكون هناك عقبات في قطر، وبالتالي توقفها كلّها، الأمر الذي يضمن لنتنياهو مواصلة الحرب تحت ذريعة أن "حماس ترفض الهدنة".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news