jo24_banner
jo24_banner

طلبة الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية يعرضون مشاريعهم الصحية الريادية

طلبة الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية يعرضون مشاريعهم الصحية الريادية
جو 24 :
 
التقى نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، الدكتور صلاح المواجدة وزير الصحة الأسبق/مستشار الشؤون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة أدوية الحكمة، وبحثا آليات تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين خاصة في توفير فرص التدريب والتأهيل للطلبة، وتحفيزهم لإطلاق طاقاتهم الخلاقة في إنشاء وتأسيس المشاريع الصحية الريادية. وحضر اللقاء عميدة كلية العلوم الصيدلانية الأستاذة الدكتورة سجى حامد، ومدير المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية التطبيقية في الجامعة الدكتور مهند عوده.

وأشار الدكتور أبوالتين إلى تميز الكليات الصحية في الجامعة على مستوى الخطط والبرامج التي تطرحها وكذلك كفاءة خريجيها، وسعيها المستمر لتعزيز مفاهيم الريادة والإبداع والابتكار لديهم لتعزيز تنافسيتهم في أسواق العمل خاصة في قطاع الصناعات الدوائية الأردنية الذي يعد من القطاعات الرائدة على المستوى العربي والعالمي.
وعَرَضَ مجموعة من طلبة الكليات الصحية وتخصص الهندسة الطبية، مشاريعهم الصحية الريادية التي تناولت موضوعات صحية ريادية متنوعة والتي نالت استحسان لجنة الدعم والتطوير المكونة من مجموعة من الخبراء والأكاديميين المهتمين في الإبداع والريادة من وزارة التعليم العالي والجامعة والقطاع الخاص.

كما استمع الطلبة إلى قصة نجاح تحفيزية في الصناعات الدوائية الأردنية الريادية قدمها المستشار في أدوية الحكمة الدكتور صلاح المواجدة حول ضرورة التفكير المتعدد بعيدا عن الأطر التقليدية والقوالب الجاهزة إذ يمكن لخريج الكليات الصحية التفكير في العمل ضمن مجموعة واسعة من الأعمال والمهن واطلاق المشاريع والشركات الناشئة وعدم تقييد نفسه في إطار التخصص الدقيق، وكذلك بناء الكفايات والمهارات بشكل تراكمي مستمر.

وذكر مدير المركز الريادي للأبحاث الأكاديمية التطبيقية في الجامعة الدكتور مهند عوده أن عدد المشاريع المشاركة بلغت ثمانية مشاريع انجزتها فرق طلابية من مختلف الكليات الصحية، وأضاف أن هؤلاء الطلبة قد اجتازوا دورة تدريبية عقدت أونلاين قدمها خبراء من جامعة سارلاند الألمانية Saarland ضمن برنامج للتعاون بين الجامعتين بعنوان تطوير قدرات الجامعات الأردنية على الابتكار وتعليم ريادة الأعمال، ويشمل البرنامج على ورشات العمل الاحترافية وتبادل الخبرات النوعية في مجال تحليل أدوات وآليات تعليم ريادة الاعمال والابتكار في الجامعات الأردنية.

كلمات دلالية :

  • طلبة الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية يعرضون مشاريعهم الصحية الريادية
  • طلبة الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية يعرضون مشاريعهم الصحية الريادية
  • طلبة الكليات الصحية بالجامعة الهاشمية يعرضون مشاريعهم الصحية الريادية
تابعو الأردن 24 على google news