jo24_banner
jo24_banner

التحقيق في وفاة فنان مصري بعد مشاجرة داخل مستشفى

التحقيق في وفاة فنان مصري بعد مشاجرة داخل مستشفى
جو 24 :
مفاجأة صادمة أعلن عنها بعد وفاة الفنان المصري، تامر ضيائي، صباح الأربعاء، حيث تم الكشف عن وفاة ضيائي بعد دخوله في مشاجرة مع فرد أمن إداري داخل أحد المستشفيات.

وعلمت "العربية.نت" أن الراحل كان بصحبة زوجته التي تعالج من مرض السرطان، وتوجها إلى المستشفى كي تحصل على جلسة الكيمياوي، لكنه دخل في مشاجرة مع فرد أمن إداري، قبل أن يتعرض للضرب.

وبعدها سقط الفنان المصري مغشيا عليه، وتم الإعلان عن وفاته، ليتم إبلاغ السلطات المصرية بما حدث، وتجري في الوقت الحالي التحقيقات للكشف عن ملابسات ما جرى وإعلانها للجميع.

وفي تصريح خاص لـ"العربية.نت" أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، أن "النقابة تتابع عن كثب تفاصيل ما يجري، انتظارا لما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة، وفي ضوء القرار الصادر من الجهات المختصة، ستعلن النقابة عن موقفها".

الراحل تعرض إلى عدة أزمات صحية خلال الفترة الماضية دخل على إثرها إلى المستشفي، ومن بين تلك الأزمات إصابته بجلطة في القلب منذ ثلاثة أشهر، ودخوله أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، لكنه عاد بعدها إلى منزله وبدأ في ممارسة حياته الطبيعية.


وصية تامر ضيائي
وكتب الفنان ضيائي منذ شهرين وصيته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وطالب كل محبيه بتنفيذها، وأوصى أصدقاءه بضرورة حضور جنازته قبل العزاء، وتكثيف الدعاء له وعمل صدقة جارية تفيد الناس.

وتكونت وصية تامر ضيائي من عدة بنود حيث جاء فيها:

_ صلاة الجنازة أهم من العزاء، لأنه كلما زاد عدد المصلين زاد ثواب المتوفى، وليس شرطا أن تحضروا العزاء وأتمنى أن يقام في مكان بسيط، وأن تستبدلوا تكاليف العزاء الباهظ بصدقة جارية.

_ لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى أنها تصل له، لكن ثبت أن الدعاء والصدقة يصلان إليه، فرجاء ادعوا لي بالرحمة والمغفرة أفضل كثيرا.

_ لا تفعلوا صدقة جارية تقليدية وسهلة، لا يستفيد منها الناس، مثل توزيع المصاحف في العزاء، فكل منزل به العديد من المصاحف، لذلك استبدلوا ذلك بشراء كراسي متحركة للمستشفيات أو تبرعوا لبناء بيوت الله.

_ من فضلكم كثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتصدقوا بأي شيء بنية أن يجعل الله قبري روضة من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال، لأن هذا أهم وقت لدي، وأتمنى بعد الدفن أن تجلسوا بجوار قبري بعضاً من الوقت.

_"الموت علينا حق" ونحن أمانات سوف ترد إلى الله، فالحزن على الفراق هونوه على أنفسكم بالدعاء لي.

_ آخر شيء بالوصية والأهم بها، أتمنى من الجميع أن يسامحني علي أي شيء فعلته معه بقصد أو من دون قصد.
 
مسيرة الفنان
يذكر أن الفنان ضيائي كان يعمل في الأساس موظفا داخل كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، لكنه أحب الفن منذ الصغر، وبدأ مسيرته الفنية بالتمثيل في قصور الثقافة المصرية، وقبلها بمسرح الجامعة، حتى التقى المخرج فهمي الخولي واشترك معه في تقديم مسرحيات عدة على مسرح الدولة، ثم شارك المخرج سمير العصفوري بعض ورش التمثيل، وكانت بدايته الحقيقية بمسلسل "أنا وهؤلاء"، ثم شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كان أشهرها مسلسل "رقم مجهول" و"أبو العروسة" و"عملة نادرة" و"النهاية" وغيرها من الأعمال.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news