jo24_banner
jo24_banner

التربية توضح حول موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية

التربية توضح حول موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية
جو 24 :


خاص - رجّح أمين عام وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، إعلان نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة منتصف شهر آب المقبل، مشيرا إلى أن عمليات التصحيح تسير وفقا لما هو مخطط لها.

وأضاف العجارمة لـ الاردن24 أن نسب النجاح ستكون متقاربة معها في السنوات السابقة وفقا للمؤشرات الأولية للتصحيح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، مبيّنا أن عمليات التصحيح بدأت منذ اليوم الأول لعقد الامتحانات، وقد تمّ إنجاز تصحيح نصف المباحث، فيما يستغرق استكمال العملية (3-4) أسابيع اضافية.

إلى ذلك، أكد العجارمة أن الوزارة تلاحق كافة أرقام الهواتف التي تم تسريبها والتي تضمنت نشر اجابات أو صور لأسئلة الامتحان، مشيرا إلى أنه تم ابلاغ وحدة الجرائم الالكترونية لمتابعة الملف وملاحقة المتورطين.

ولفت العجارمة إلى أن الوزارة قامت أيضا بتحويل كلّ من تمّ ضبطه بعمليات الغش عبر الهاتف إلى اللجان التأديبية لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم، مشيرا إلى أن الاجراءات ستكون قضائية وادارية في آن معا.

ومن جانبه، قال مدير الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد شحاده ابو السعيد، إن الوزارة تحتاج نحو (5) أشهر لعقد أي دورة امتحانية، حيث أن الدورة الامتحانية تشمل العديد من الأنشطة، تبدأ بتكليف لجان وضع الأسئلة وإعداد الأوراق الامتحانية، ومن ثمّ استقبال طلبات الاشتراك، يليها توزيع الطلبة على قاعات الامتحانات، ونسخ أسئلة الامتحان وتغليفها بحسب عدد المشتركين بالقاعات، إلى جانب تجهيز المراكز الامتحانية وتهيئتها لعقد الامتحان، وتجهيزها بالقرطاسية والتجهيزات اللازمة، ومن ثمّ عقد الامتحان، وتصحيح الأسئلة وتدقيقها، وأخيرا استخراج النتائج وإعلانها.

وأضاف أبو السعيد في مداخلة عبر أثير أمن FM  أنه وبناء على ذلك، فلا يمكن للوزارة "فنيّا" عقد الامتحانات التكميلية قبل نهاية شهر كانون أول.

ونوّه أبو السعيد، أن الوزارة عقدت الامتحان التكميلي في شهر آب عام 2019، نتيجة وجود خطة مسبقة لعقدها آنذاك، وقد فعلت الوزارة ذلك رغم كلّ التحديات والكلف العالية التي ترتبت على قرارها.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news