jo24_banner
jo24_banner

قرعة الدوري الأردني للمحترفين ودرع الاتحاد تسحب.. الثلاثاء

قرعة الدوري الأردني للمحترفين ودرع الاتحاد تسحب.. الثلاثاء
جو 24 :


تسحب عند الثامنة مساء الثلاثاء المقبل 23 تموز، قرعة النسخة الـ 72 من الدوري الأردني للمحترفين، والـ 37 من درع الاتحاد لموسم 2024/2025.

ووجه الاتحاد الأردني لكرة القدم، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور فعاليات القرعة، وسط تغطية وسائل الإعلام الرسمية.

وتتولى قناة الاتحاد على يوتيوب البث المباشر لحفل القرعة.

وتنطلق بطولة الدوري الأردني للمحترفين للموسم المقبل في 8 آب، حيث تلعب بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

ويشهد الدوري الأردني للمحترفين هذا الموسم إجراء تحديث على نظام البطولة، حيث سيتم تقليص عدد الفرق إلى 10 ابتداء من الموسم القادم 2025/2026، بتهبيط أربعة فرق من دوري المحترفين إلى دوري الدرجة الأولى فيما يصعد فريقان من دوري الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين.

في المقابل، تنطلق بطولة درع الاتحاد بنظامها الجديد والتي تلعب أثناء فترة التوقف الدولية للمرة الأولى في 29 آب، حيث يتم توزيع أندية المحترفين الـ 12 على مجموعتين بنظام القرعة الموجهة، بحيث تضم كل مجموعة ستة فرق تلعب بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويخوض كل فريق خمس مباريات بالدور الأول من البطولة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي، يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ويواجه متصدر المجموعة الثانية وصيف الأولى، لينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية.

يذكر أن فريق الحسين هو حامل لقب بطولة الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي بعد أن استقر بصدارة ترتيب الفرق برصيد 59 نقطة، فيما يعد الفيصلي حاملا للقب درع الاتحاد بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 31 نقطة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news